(ممول) – تامي4 تتمنّى لكم صيامًا مقبولًا!

0 8٬180

رمضان أصبح هنا، وكالعادة يسرّنا أن نكون من المهنّئين، ونذكّركم بشرب كوب مياه بجودة عالية وطيّبة أكثر من تامي4 على الإفطار!
كما هو معروف، تعتبر المياه العنصر الأساسي في الحياة والغذاء الأول للدّماغ والجلد. لهذا يوصي الأطباء بأن لا تقلّ كمية المياه التي نشربها في اليوم عن الـ3 لتر، وترتفع هذه الكمية في الأيام الحارّة إلى 4 لتر.
وماذا عن أيام رمضان؟
الهدف من شرب المياه بين الإفطار والسحور في رمضان هو الحفاظ على رطوبة الجسم وحمايته من الجفاف. كما تساعد المياه على إنقاص الوزن وتقليل استهلاك السعرات الحرارية. بالإضافة الى ذلك، شرب المياه بين وجبتيّ الإفطار والسحور يقلّل من كمية الطعام التي يتناولها الصائم بعد ساعات طويلة من الصيام، وذلك لأن المياه تمنحه شعورًا بالشبع عند بدء إفطاره بكوب من الماء.
اعتقدنا أن تقديم 4 نصائح حول كيفية تجاوز أيام الصيام بسهولة هو أمرٌ جيّد، ولكن بما أن الحديث يدور عن شهر الخير والعطاء، سنقدّم لكم 6 نصائح:
نقسّم وجبة الإفطار إلى ثلاث مراحل، ونحرص على شرب مياه بجودة عالية وطيّبة أكثر في كل مرحلة بالتساوي.
ابتعدوا عن شرب المياه الباردة جدًا فور الإفطار، لأن المياه الباردة قد “تصدم” المعدة وتؤدّي إلى حدوث تقلّصات فيها، وبالتالي إلى أوجاع في البطن وخفض الشهية لديكم ما يمنعكم من توفير الغذاء الذي يحتاجه الجسم بعد ساعات من الصيام.
استبدلوا المشروبات المحلّاة بمياه بجودة عالية وطيّبة أو عصائر طبيعية. علمًا أن المشروبات المحلّاة الغنية بالسكرّ تقلّل من الرّغبة في شرب المياه.
شرب المياه بسرعة وبدُفعة واحدة لن يروي عطشكم، على العكس فهو يسبّب أوجاعًا في البطن واضطرابات في الهضم.
إذا كنتم تعانون من أوجاع البطن بعد الإفطار، اشربوا كوبًا من المياه الفاترة لتهدئة تقلّصات المعدة.
تعتبر الفواكه والخضروات التي تحتوي على سوائل (كالخيار والبطيخ) مصدرًا جيّدًا للماء، وهي تساهم في عمل الجهاز الهضمي وجيّدة للجلد أيضًا.
كلّنا أمل أننا استطعنا أن نضيف إلى معلوماتكم ونفيدكم كما في كل عام. تامي4 تتمنّى لكم صيامًا مقبولًا وإفطارًا شهيًا مرة أخرى.
رمضان كريم!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا