مكتب نتنياهو: الأخبار عن وقف إطلاق النار غير صحيحة

קובי בן גדעון/לע"מ
0 9٬347
play-rounded-fill

تطرق ديوان رئيس الوزراء اليوم الى الانباء التي تتداولها وسائل الاعلام منذ صباح اليوم حول ما وصف بتهدئة محتملة استجابة لمقترح امريكي فرنسي استعدادا لوقف اطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل، واصفا هذه الانباء بأنها غير صحيحة على الاطلاق وان رئيس الوزراء لم يطلب من جيش الدفاع التهدئة وانما طلب من القيادة العسكرية الاستمرار بتنفيذ الخطط التي عرضت عليه قبيل سفره الى نيويورك الى ان يتم تحقيق أهداف الحرب على الجبهتين الشمالية والجنوبية.

وتابع ديوان رئيس الوزراء ان الخبر عن توجيهات رئيس الوزراء بخفض حدة التوتر وتهدئة القتال في الشمال هو ايضاً عكس الحقيقة تماما.

يشار الى ان رئيس الوزراء قد اصدر تعليماته قبيل مغادرته البلاد متجها الى نيويورك للمشاركة في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة، ونصت تعليماته على مواصلة القتال بكامل القوة ووفقا للخطط التي عرضت عليه وتمت الموافقة عليها.

وكانت الولايات المتحدة وفرنسا وبعض حلفائهما قد دعت إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان، كما عبروا عن دعمهم لوقف لإطلاق النار في غزة، وفقا لبيان مشترك للدول أصدره البيت الأبيض.

جاء في البيان المشترك أن “الوضع بين لبنان وإسرائيل منذ الثامن من أكتوبر 2023 لا يحتمل ويشكل خطرا غير مقبول لتصعيد إقليمي أوسع نطاقا”.

وأضاف “لذلك فإننا ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما على طول الحدود بين لبنان وإسرائيل لإتاحة مساحة للدبلوماسية نحو التوصل إلى تسوية دبلوماسية”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا