مشاركة واسعة في مؤتمر “حمل وولادة” في سخنين

0 9٬228

تقريبا 40 نساء حوامل وبعد الولادة من سخنين والمنطقة حضرن مؤتمر الحمل والولادة الذي كان بتنظيم نادي والدات بيبي ستارت التابع لمستشفى تسفون (بوريا) بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الام في المجتمع العربي.

بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الام في المجتمع العربي قام نادي والدات بيبي ستارت التابع لمستشفى تسفون (بوريا) بالتعاون مع بلدية سخنين والمركز الجماهيري بتنظيم مؤتمر “حمل وولادة”، يوم الاثنين 13.3.23 في المركز الجماهيري، سخنين.
نوال حنيف، مركزة نساء في المركز الجماهيري، قالت:” نحن نرى أهمية كبيرة في عمل المرأة العربية وتقدمها في المجتمع العربي وكذلك المرأة الحامل، فلدينا هدف مشترك يتمثل في إتاحة هذه المعلومات المهمة للمرأة في مراحل الحمل والولادة، لذلك نحن سعداء ونرحب بالتعاون مع مستشفى تسفون (بوريا)”.

د.سيد احمد امجد، طبيب نساء في قسم الام والمولود، رحّب بالمشتركات :” نحن سعداء جدًا بمجيئكن ونتطلع لرؤيتكن معنا. نركز على المعاملة الشخصية والدافئة لكل والدة ونهتم لتطوير وتجديد التجربة: عملية قيصرية ودية تشجع التلامس الجلدي في غرفة العمليات، إقامة المولود بحسب اختيار الوالدة (بدون فصل / اقامة كاملة أو مرنة)، ريفلكسولوجيت في غرفة الولادة التي تساعد الوالدة على الاسترخاء وتعزيز الولادة الطبيعية، خدمة عيادة “ايتناه” طاقم مرافق للنساء التي مررن بصدمات في الماضي وغيرها”.

القابلة تحرير مصالحة، قدمّت للمشتركات ارشادا عن أهمية الحركات خلال الولادة وشرحت عن الطرق للتعامل مع التقلصات، كالتنفس ووضعيات التي تساهم في مراحل الولادة المختلفة.

في الجزء الثاني من المؤتمر، انجيلا كيّال، مصممة ديكور قدّمت للمشتركات محاضرة مثيرة في موضوع تصميم غرفة
الطفل مع الحفاظ على سلامة الطفل وقدمت للمشتركات نصائح مهمة حول مكان وضع السرير، اختيار لون الحائط، وموقع طاولة تغيير الحفاضات، أكدت أنجيلا للمشتركات “تصميم غرفة الطفل تساهم في نمو الطفل، لذلك من المهم خلق جو هادئ وممتع في الغرفة”.

في نهاية المؤتمر أقيم السحب على هدايا. امل خلايلة من سخنين التي فازت بعربة طفل و”سالكال”(هدية حنين بيبي)،
قالت بانفعال:” شعرت بانّي سافوز، المحاضرات كانت شيّقة وسعيدة باشتراكي”.
سوريا ناصر، من عرابة قالت:” انه حملي الثاني، لقد اشتركت بعدة لقاءات لنادي والدات بيبي ستارت وبكل لقاء اتعلم أشياء جديدة، ولادتي الأولى كانت في مستشفى تسفون(بوريا) وكانت تجربة ممتازة وانا متأكدة انني ساعود للولادة مرة أخرى هنا”.

سونيا كيوان، مركزة نادي والدات بيبي ستارت في المجتمع العربي شكرت نوال حنيف مركزة النساء في سخنين ولإدارة
المركز الجماهيري على التعاون الناجح ودعت النساء للاشتراك في لقاءات أخرى قريبا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا