لائحة إتهام ضد رئيس منظمة إجرامية ومهندس ومقاول قاموا بتهديد مقاول وابتزازه

0 9٬468

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

اليوم قدمت وحدّة النّيابة في لاهف 433 تصريح مدّعٍ بشأن نيّة تقديم لائحة اتّهام وطلب تمديد التّوقيف ضدّ المشتبه بهم، بما في ذلك رئيس منظّمة إجراميّة من الشّمال ومهندس ومقاول يشتبه في قيامهم بالابتزاز من خلال تهديد المقاول للتّنازل عن مناقصة في قسم الهندسة والبناء بوزارة الدّفاع (اهوف) حيث فاز في مناقصة أعمال حفريّات بمبلغ حوالي 25 مليون شيكل في مدرسة “شوحاريم” في كرميئيل

أفراد الشرطة في وحدة الجرائم الاقتصادية (يالاك) في لاهاف 433 شرعوا بالتحقيق للاشتباه في ابتزاز من خلال تهديد المقاول بالتخلي عن فوزه بمناقصة في قسم “اهوف” في وزارة الدفاع لتنفيذ أعمال حفريات في مدرسة “شوحاريم” في كرميئيل بحوالي 25 مليون شيكل.

حسب الاشتباه، قام المشتبه بهم ورئيس منظمة إجرامية ومهندس ومقاول بابتزاز المقاول الذي فاز بالمناقصة بالتهديد بالتنازل عن فوزه بالمناقصة وتحويل تنفيذ أعمال الحفريات إلى مقاول المشتبه به الذي كان “مقاول منفذ” التابع لمنظمة الجريمة حتى أعلن المقاول الفائز أنه متنازل عن الفوز بالمناقصة.

بسبب التهديدات وحتى هذه اللحظة وحتى بعد مرور عامين على إعلان المناقصة، لم تبدأ الأعمال في الموقع بعد.

قبل حوالي أسبوع، تم الإنتقال إلى تحقيق علني مع القاء القبض على المشتبه بهم من قبل أفراد الشرطة من وحدة “يالاك” بالتعاون مع الوحدة التكتيكية من حرس الحدود ووحدة يمار الشمال ووحدات خاصة أخرى.

تمّ تمديد توقيف المشتبه بهما، رئيس المنظمة الإجرامية من قرية الرامة (52) عامًا، و “المقاول المنفذ” الذي يتبع للمنظمة الإجرامية (34) عامًا من قرية يركا، من وقت لآخر في محكمة الصلح في ريشون لتسيون. تم الإفراج عن المشتبه به، المهندس (58) عامًا من مدينة نهاريا في ظل ظروف تقييدية، بما في ذلك الإقامة الجبرية.

اليوم، في جلسة تمديد توقيف المشتبه بهم في محكمة الصلح في ريشون لتسيون، قدمت وحدة النيابة في لاهاف 433 ضد المشتبه بهم تصريح مدعٍ بشأن نية تقديم لائحة اتهام ضد الثلاثة مرفق بطلب تمديد التوقيف حتّى إنهاء الإجراءات القانونية ضدهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا