قرار بتخفيض الفائدة في ملفات دائرة الاجراء فيها المدان توفي

0 7٬821

أصدر مسجل دائرة الإجراء والتنفيذ في تل أبيب ، قيس كرامة ، قرار بتخفيض الفائدة في ملفات دائرة الاجراء فيها المدان توفي.

قدم الابن، الذي تم تعريفه بأنه مساعد ، طلبًا بتخفيض الفائدة بالقضية ، وخصم 85٪ من الفائدة المتراكمة في الملف.

في الآونة الأخيرة ، أصدر مسجل دائرة الإجراء والتنفيذ في تل أبيب، قيس كرامة ، بتخفيض الفائدة في ملف دائرة الاجراء ، والتي استمرت سنوات ضد مدان توفي. ويعتبر ابن المدان شريكًا في القضية ، وقد قُبل طلبه بتخفيض الفائدة في الملف إلى حد كبير. أمر المسجل بتخفيض بنسبة 85٪ من الفائدة المتراكمة في الملف.

كما هو مذكور في القرار ، هذه قضية تنفيذية تم فتحها في عام 2006 لتنفيذ قرار حكم مالي قد أصدر ولم يكن هناك تمثيل للمدان من قبل محام، وقد توفي المدان بعدها بعدة سنوات. الطرف الثالث هو ابن الراحل المدان.

قدم ابن المدان طلبًا لتخفيض الفائدة وقد أمرت مسجلة دائرة الإجراء والتنفيذ منذ حوالي عام أنه سيتم النظر في الطلب إذا دفع الطرف الثالث المبالغ التالية: أصل الدين عند فتح القضية 12،638 شيكل ، سند بقيمة 7،279 شيكل ومصروفات على إجمالي 373 شيكل ، أي ما مجموعه 20،290 شيكل.

طلب الابن بتقسيط المبالغ على مدفوعات ودفع الدفعة الأخيرة في كانون الثاني (يناير) 2023. وقدم طلبًا لتخفيض الفائدة منذ أن بلغت الفائدة في 31 تموز (يوليو) 2022 إلى 36،801 شيكل.

ادعى الطرف الثالث (الابن) في طلبه، من بين أمور أخرى، أن الفائز حوّل القضية إلى خطة ادخار ، واستغرق وقتا كثيرًا في الإجراءات في القضية حتى بعد وفاة المدانين المتوفيان ، وأن والديه كانوا أشخاصًا بسطاء ولا يتحدثوا العبرية حتى نهاية حياتهم ولم يفهموا أشياء أساسية جدًا باللغة العبرية ، فهم عائلة بها العديد من الأطفال وابنهم البكر – تولى رعاية الشؤون المالية ، – توفي الأب في عام 2007 في سن مبكرة جدا مما تسبب في حزن كبير للمدانين. كما ادعى الطرف الثالث أن الإخوة لم يكونوا على علم بالديون وعندما علم بالديون قام على الفور بالاتصال بالفائز لتسوية الدين ، يضيف الإبن أن الوضع الاقتصادي صعب وليس لديه القدرة المالية على سداد الدين.

ادعى الفائز في إحدى ردوده المقدمة إلى القضية ، من بين أمور أخرى ، أن الطرف الثالث ليس لديه على ما يبدو صلاحية لتقديم طلب لتخفيض الفائدة في القضية ، وأن الطرف الثالث ورث شقة والديه التي قيمتها أكبر بعشرات المرات من الدين في القضية ، أن المدانين لم يفعلوا شيئًا لتسوية ديونهم ولم يقدموا حتى أي طلب لتسوية الديون.

وبخصوص السؤال ، هل يجوز لابن المدان ، كطرف ثالث ، تقديم طلب لتخفيض الفائدة ، ذكر المسجل أنه من خلال أحكام قانون الإجراء والتنفيذ نستنتج أن المشرع قد الزم بإبلاغ الورثة عن اتخاذ إجراءات ضد ممتلكات المدينين المتوفين ، وأن المشرع أعطى وزنًا لحق ملكية الفائزين وأثبت أنه يمكن اتخاذ إجراءات ضد ممتلكات هؤلاء المدينين سواء تم توزيعها أم لا.

كما ورد في القرار أن لوريث المدان هناك مصلحة بميراث “نظيف” ، ويمكن للوريث في أي وقت ، وفقًا للقانون ، سداد دين الموصي أو استرداد ممتلكاته مما يجعله طرفًا مهتمًا ويعيد حق الوريث في الحصول على ممتلكات من الموصي. في رأيي ، يحق للوارث أن يحل مكان المتوفي فيما يتعلق بتلك الممتلكات / الأمر. “في الحالة التي نتعامل معها ، قدم الفائز دعوى ضد المدين 2 (تركة المدين 2) وضد طرف ثالث وضد ورثة آخرين في المنزل

محكمة الصلح في تل أبيب – يافا فيما يتعلق برسوم الإيجار بين عامي 2008 و 2014 ، توصل الطرفان إلى اتفاق ، وصدر حكم وتقرر أن طرفًا ثالثًا – يسوي الدين وتقديم الطلبات في الدعوى “.

وبخصوص طلب تخفيض الفائدة ، أفاد ألمسجل بأن “الفائز تأخر في اتخاذ الإجراءات في القضية ، ولم يتخذ أي إجراءات مهمة لديه من أجل القضاء على الدين بسرعة ولمنع الفائدة غير الضرورية ، المتوفى توفي المدينون منذ فترة طويلة ، ولم تكن ظروفهم الشخصية سهلة (تم ذكر ذلك في القرار ، لأن المدين المتوفى كان في رعاية تمريضية ابتداء من عام 1999 ، ويحق له الحصول على مخصصات تمريضية بنسبة 100٪ وفي مرحلة لاحقة في بنسبة 168٪ حتى وفاته) وهذا في رأيي له أهمية خاصة “.

على ضوء ما سبق، ذكر المسجل أنه يقبل الطلب جزئياً ويأمر بتخفيض الفائدة المضافة على صندوق الدين بنسبة 85٪. “كما ذكرنا ، تفاهم المدينون الراحلون مع الفائز وسلموا الشيكات التي صدرت في نهاية اليوم ، هذه الحقيقة جعلتني أشعر أن تخفيض سعر الفائدة بالكامل سيؤدي إلى نتيجة غير عادلة رغم كل شيء. الأسباب المذكورة أعلاه ”

تم تخفيض المبلغ من 36.000 إلى 3930 شيكل. دفع الابن المبلغ وأغلقت قضية التنفيذ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا