قبل انطلاق حفل الزفاف الملكي الأردني.. من هي الأميرة إيمان ابنة الملك عبدالله والملكة رانيا؟

0 9٬461

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Queen Rania Al Abdullah (@queenrania)


أصبح اسم الأميرة إيمان من أكثر الأسماء بحثاً على محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي، فالجميع اليوم في حالة انتظار لمشاهدة العروس الملكية الأردنية. اليوم، سيرى الملك عبدالله الثاني ملك الأردن والملكة رانيا ابنتهما عروساً في أول زفاف من بيت الملك الأردني الحالي.

وتأتي أنباء زفاف الأميرة إيمان بعد أن أعلن الديوان الملكي الهاشمي عبر موقعه الرسمي ووسائل التواصل الإجتماعي عن تحديد موعد عقد قران الأميرة المقرر اليوم. وكانت قناة المملكة قد أشارت أمس أن حفل الزفاف سيتم بثه على شاشة المملكة ومنصاتها الرقمية على الهواء مباشرةً.
وقبل الزفاف الملكي المُنتظر بشدة لدى الجميع، إليكم لمحة من حياة الأميرة إيمان منذ ولادتها حتى يوم زفافها.

ولادة الأميرة إيمان وتعليمها

الأميرة إيمان بنت عبد الله من الأردن، أو ببساطة الأميرة إيمان، هي الابنة الثانية للملكة رانيا والملك عبد الله الثاني. وُلدت في 27 سبتمبر عام 1996 في مركز الملك حسين الطبي، في العاصمة الأردنية عمان، ولديها ثلاثة أشقاء: ولي العهد الأمير الحسين، الأميرة سلمى والأمير هاشم. في وقت ولادتها، كان جدها الملك حسين على العرش.
التحقت بالأكاديمية الدولية في عمان وتخرجت في يونيو 2014. خلال حفل التخرج، حصلت على جائزة أفضل رياضية في فصلها. ثم التحقت بجامعة جورج تاون في واشنطن العاصمة، حيث كان شقيقها الأكبر يدرس. انتقلت الأميرة لاحقاً إلى مدرسة بارسون للتصميم في نيويورك. وقد شارك مكتب الملكة رانيا مع موقع Royal central أن الأميرة إيمان تخرجت بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من مدرسة نيويورك.
تتحدث إيمان لغتها الأم العربية، واللغة الإنجليزية- اللغة الأم لجدتها البريطانية لأبيها، الأميرة منى.

إنها تأتي من عائلة متماسكة

لا تتمتع الأميرة الأردنية بوجود عام على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن والدتها النشطة على إنستغرام غالباً ما تعطي لمحة عنها عبر مقاطع الفيديو والصور العائلية الصادقة. وقد أعربت الملكة رانيا عن مباركتها لخطوبة ابنتها وتحديد موعد عقد القران مؤخراً على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بها.
أيضاً حظيت الأميرة إيمان بمباركة شقيقها الأكبر، ولي العهد الأمير الحسين، بعد إعلان خبر خطوبتها، حيث نشر ولي العهد صورة للخطيبين وهو يتوسطهما عبر حسابه على إنستغرام، وقال: “بارك الله لكما وجمع بينكما في خير إن شاء الله، مبارك الخطوبة أختي الغالية إيمان والأخ جميل”.

ستتزوج من ممول مقيم في نيويورك

خطيب الأميرة إيمان هو جميل ألكسندر ثيرميوتيس، ممول مقيم في نيويورك. ولد في كاراكاس، فنزويلا. وفقاً لوسائل الإعلام البريطانية، فإن خريج إدارة الأعمال البالغ من العمر 28 عاماً ينحدر من عائلة يونانية ويعمل كشريك إداري لصندوق رأس المال الاستثماري في Big Apple.

تستمتع بركوب الخيل

مثل العديد من أفراد العائلة المالكة، تستمتع الأميرة إيمان بركوب الخيل والرياضات الأخرى. بحسب Hello شاركت الأميرة في بطولة الشرق الأوسط للخيول عندما كانت في الثانية عشرة من عمرها فقط. حتى أنها حصلت على الجائزة الثانية على حصانها صقر.

إنها ليست في ترتيب خلافة العرش الأردني

على الرغم من أنها ابنة العاهل الأردني، إلا أنها ليست في ترتيب للعرش لأن الأبناء الذكور هم فقط المؤهلون لخلافة العرش. ومع ذلك، فإن الأميرة الشابة عنصراً أساسياً بشكل منتظم في الصور الرسمية والارتباطات الملكية داخل وخارج بلدها الأم.

أصبحت أيقونة أزياء مثل الملكة رانيا

من المؤكد أن الأميرة إيمان قد اكتسبت الكثير من النصائح والخبرة لتبدو بمظهر أيقوني مثل والدتها الملكة رانيا أثناء مرافقتها في المشاريع الخيرية والمناسبات الملكية. وعلى الرغم من أن الأميرة إيمان تظل في الغالب بعيدة عن دائرة الضوء، إلا أنها تنضم إلى أسرتها في أحداث معينة على مدار العام ، بما في ذلك حضور احتفالات شهر رمضان ويوم الاستقلال. انضمت أيضاً إلى والديها في حفل الزفاف الملكي لولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا إلى الأمير دانيال ويستلينغ عام 2010.
في صورتها الرسمية للخطوبة، بدت بالفعل عروساً ملكية. كانت رائعة باللون الأبيض في ثوبها الجميل ذو العنق العالي. في هذه الأثناء، بدا عريسها المستقبلي جميل أنيقاً ببدلة من قطعتين باللون الكحلي وقميص أبيض ناصع.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا