فيديو : عجلتان تؤديان وظيفة الرجلين لسلحفاة في البلاد

0 8٬810

في نهاية شهر فبراير ، أحضر متطوعو ” حاي بولنس” ملقطًا سلحافة برية تم العثور عليها ، في منطقة معاليه ادوميم إلى مستشفى الطبي للحيوانات التابع للسفاري وسلطة الطبيعة والحدائق.
حيث عانت السلحفاة من ضعف في رجليها الخلفيتين وكانت تواجه صعوبة في المشي. هذا وكان درعها سليمًا ، لذلك قرر الأطباء البيطريون أن يفحصوا بمساعدة الأشعة السينية سبب ضعفها. وأظهرت الصور أن السلحفاى كانت تعاني من كسر في منطقة الحوض. في مثل هذه الحالة ، توجد مشكلة – ترتبط قوقعة السلحفاة بهيكلها العظمي ولا يمكن إخراج جسم السلحفاة منه. هذا يتطلب حلاً مبتكرًا – عجلة جلبة السلاحف.

video
play-rounded-fill
كانت فتحات خروج الساق مُلبسة جيدًا بحيث تظل الأرجل الخلفية داخل الدرع وبالتالي يمكن أن يندمج كسر الحوض بشكل صحيح.

اقترب لياد ، وهو عضو خدمة في المستشفى ، من العديد من مجموعات الروبوتات من الأولاد والبنات في سن المدرسة الثانوية ، وانضمت مجموعة Dreamteam 3075 على الفور إلى المهمة. بدأ الأولاد في البحث عن الأجزاء التي يمكن أن تتناسب مع حجم ومشية السلحفاة . بعد يوم واحد وصلوا إلى المستشفى مع عجلات ومحاور Lego مختلفة واختار طاقم المستشفى الأجزاء الأكثر ملاءمة. بعد تصميم الهيكل الحالي للطرف الاصطناعي واختباره ، استخدم الأطباء البيطريون غراء إيبوكسي خاص لربط العجلات بالدرع.

تعلمت السلحفاة بسرعة المشي مع كرسيها المتحرك وأظهرت إتقانًا رائعًا للمهارة التي اكتسبتها. ومن المتوقع أن تظل في هذه الحالة لعدة أسابيع ، ونأمل في نهايتها أن يلتحم الكسر بشكل صحيح ، وإزالة العجلات الاصطناعية ، وستتمكن السلحفاة من العودة إلى الطبيعة.

الفيديو من صفحة ספארי רמת גן Ramat Gan Safari على فيسبوك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا