عمال الداجون في حيفا يشرعون بنضال عمالي ويخططون لإغلاق المصنع

0 9٬150

أغلق يوم أمس الاحد، عمال الداجون في حيفا مدخل المصنع وذلك احتجاجا على شروط الأمان في مكان العمل. ويطلب من العمال تعريض حياتهم للخطر داخل المصنع، بما في ذلك العمل بطرق غير آمنة، وشروط فيزيائية صعبة من الممكن ان تؤدي الى المس بهم وتعريضهم للخطر.

يشار في هذا السياق انه تم اعلان نزاع عمالي مفتوح حول هذا الموضوع، حيث كان العمال قد تظاهروا قبل حوالي شهر مقابل منزل رئيس ادارة موانئ اسرائيل عوزي يتسحاكي. ومنذ ذلك الحين فشلت كل محاولات لجنة العمال ونقابة عمال المواصلات بالتوجه الى ادارة المصنع والمشغل الجديد المتمثلة بشركة موانئ اسرائيل لحل المشكلة.

وتعمل شركة داجون منذ حوالي سبعة عقود في حيفا وهي مسؤولة عن افراغ الحمولات من السفن وتخزين ما يقارب 75% من القمح والحبوب الذي يصل الى البلاد بما في ذلك الشعير الذرة والصويا وغيرها.

وقال رئيس نقابة عمال المواصلات المحامي ايال يدين :” ادارة شركة موانى اسرائيل تواصل المماطلة وتتوانى في التوصل الى اتفاقية التي من شأنها ان تحسن ظروف العمل والأمان الوظيفي للعاملين. لن نسمح بإضعاف العمال ولن نسمح بمواصلة الممطالة التي تعرض حياة العمال للخطر . أناشد الادارة التعقل واحذرهم من مغبة تصعيد النضال. العمال الذين يخروجون للعمل صباحا يجب عليهم ان يتأكدوا من عودتهم الى بيوتهم بسلام. انا ارى بهذا مسؤولية شخصية في الاستمرار بالنضال لتحقيق الأمان للعمال. الهستدروت ونقابة عمال المواصلات ستعمل من خلال كافة الوسائل للوصول الى حل لهذه القضية”.

اما مدير الوحدة البحرية في نقابة عمال المواصلات المحامي نير ايزينبرغ فقال:” جلسنا مع المشغل الجديد، وشددنا على هذا الموضوع امام شركة موانئ اسرائيل، لكن حتى الآن لم نلقى اي تعامل جدي من اي جهة من الجهات المسؤولة عن امان العمال في المصنع. بالعكس، المسؤولية التي ابداها العمال في المصنع تم استغلالها من قبل الادارة من اجل كسب الوقت والمماطلة. لن نسمح بتعريض العمال للخطر ولن نسمح باستمرار عملهم بهذه الظروف”.

الصور من تصوير الهستدروت​

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا