على خلفية افتحام المسجد الاقصى صحف الحريديم تهاجم ايتمار بن غفير:”صدمة واشمئزاز من سلوكك الاستفزازي”

0 8٬958
play-rounded-fill

انتقدت صحيفة “هديرخ” التابعة لحزب شاس وأرييه درعي، صباح اليوم (الأربعاء)، وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بعد دخوله إلى الحرم القدسي أمس، في حين هاجمت صحيفة “يتد نئمان” التابعة ليهدوت هتوراة الزيارة بصفحتها الرئيسية الليلة الماضية.

وقالت صحيفة “هديرخ” في عنوانها الرئيسي صباح اليوم: “صدمة واشمئزاز من التصرف الاستفزازي والوقح لوزير الأمن القومي بن جفير الذي داس قدسية الهيكل بقدم خشنة وصعد مجددا إلى جبل الهيكل (الاسم التوراتي للحرم القدسي) مرة أخرى”.

هذا ونشرت الصحيفة الدينية “يتد نئمان” الليلة الماضية إدانة ضد انتهاك الوضع القائم في الحرم القدسي بقيادة وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير ، وكتب الصحيفة بعنوانها الرئيسي:”إن التجول في جبل الهيكل (الاسم التوراتي للحرم القدسي) يعرض حياة اليهود للخطر.

وكتب في الصحيفة “حاخامات وشخصيات عامة تطالب بأن إعادة النظر بالشراكة الائتلافية، وذلك بسبب السلوك المنفلت لأعضاء الائتلاف، جماعة بن غفير التي يمكن أن تؤدي حاشا وكلا بمضاعفة سفك الدماء، وبسبب صمت وتقاعس رئيس الحكومة”.

وكما أفيد، فقد دخل وزير الأمن القومي ورفيفه في الحزب، وزير النقب والجليل يتسحاق فاسرلوف، إلى الحرم القدسي الثلاثاء. وانضم إليهم العشرات الذين انبطحوا على الأرض وسجدوا بصورة مخالفة للقواعد الواضحة.

ويشار إلى أنه رغم سجود الإسرائيليين ومخالفتهم للوضع القائم أمام أعين الوزير المسؤول، بن غفير وطاقمه مروا الى جانبهم بدون أي رد من قبلهم.

من جانبه أدان وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن زيارة بن غفير الى الحرم القدسي وقال :”استهتار سافر بالوضع القائم. عمل استفزازي لن يؤدي إلا إلى تأجيج الروح المعنوية. يجب تركيز كل الاهتمام على الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المختطفين يجب على الحكومة أن تمنع حدوث ذلك مرة أخرى لنفسه”.

وفي وقت سابق من اليوم، ردت وزارة الخارجية الأمريكية على انتهاك الوضع الراهن: “الولايات المتحدة ملتزمة بالوضع الراهن في الأماكن المقدسة. وأي إجراء أحادي سيكون غير مقبول”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا