زيادة بنسبة 56٪ في الإنفاق على العُطل مقارنة بفترة ما قبل جائحة الكورونا

صورة للتوضيح فقط
0 9٬227

هل عاد مواطني الدولة هذا الربيع للسفر بنفس الوتيرة التي كانت قبل جائحة الكورونا؟ اتضح أن الإجابة هي نعم – بشكل عام. في مقارنة أجريت مع شركة الائتمان Cal ، اتضح أن المبلغ الذي ينفقه الإسرائيليون في إجازات الربيع يزيد بنسبة 65٪ عما كان عليه قبل جائحة الكورونا – كما زاد عدد المعاملات أيضًا بأكثر من 56٪.

عيد الفصح العبري (بيساح) القادم هو في الواقع أول عيد يقام بدون قيود كورونا، في إسرائيل وفي معظم أنحاء العالم أيضًا. ومن حيث إنفاق الإسرائيليين على بطاقات الائتمان في شهري كانون الثاني وشباط في نفس الفترة قبل تفشي الكورونا، فانه يبدو أن الإسرائيليين كانوا بالتأكيد ينتظرون عيد الفصح هذا وهم على استعداد لدفع الكثير مقابل إجازاتهم.

وبحسب معطيات شركات الائتمان، بلغ إنفاق الإسرائيليين في شهري كانون الثاني وشباط في مجال السياحة 4.7 مليار شيكل. ويمثل هذا زيادة بنسبة 56٪ مقارنة بعام 2019 ، حيث بلغ الإنفاق حوالي 3 مليارات شيكل.

والمجال الذي سجلت فيه أكبر قفزة هي الفنادق ، حيث أنفق الإسرائيليون عليها حوالي 88٪ ببطاقات الائتمان أكثر من عام 2019. كما كانت هناك زيادة كبيرة بنسبة 40٪ في النفقات في مجال الطيران.

شركة هرئيل 

وفقًا لبيانات شركة التأمين “Harel” ، حتى في مجال شراء تأمين السفر الى الخارج ، هناك زيادة بنسبة عشرات بالمائة مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2019. ميري زيليتشا جيفن ، مديرة مطالبات التأمين الصحي والخارجي تقول: “بعد ثلاث سنوات من انتشار الكورونا، يسافر الاسرائيليون إلى الخارج بحرية ، ويتضح أكثر من أي وقت مضى الأهمية الكبيرة لشراء تأمين السفر الى الخارج، كما يتغير نوع التأمين الذي يطلبه الإسرائيليون، فقد أدت صور “الأمتعة المفقودة” في المطارات إلى زيادة الطلب على أغطية الأمتعة كجزء من تأمين السفر”.

بادئ ذي بدء ، هذا هو أول فصح عبري بدون قيود منذ سنوات – ويستغل العديد من الإسرائيليين العطلة للسفر. ثانيًا ، من الممكن أن الإسرائيليين كانوا يبحثون عن طرقة للهروب من الوضع السياسي القائم كنوع من انواع الهروب من الواقع.

سبب آخر للزيادة في حجم الأعمال في قطاع السياحة هو الزيادة الكبيرة في أسعار الفنادق والإجازات – الإسرائيليون ينفقون أكثر ، لأن الفترة الحالية أكثر تكلفة سواء هنا في إسرائيل أو في العالم. أنفق الإسرائيليون حوالي 15 مليون شيكل على الفنادق في إسرائيل هذا العام مقارنة بحوالي 9 ملايين شيكل في عام 2019 ، بزيادة قدرها 55٪. كما أدى تخفيض قيمة الشيكل إلى زيادة النفقات بشكل كبير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا