زخم من فعاليات ضمن يوم الاعمال الخيرية في المجتمع العربي

0 9٬685

إقامة أول مكتبة لخدمة أهالي وطلاب قرية رُخمة غير المعترف بها في النقب بمبادرة وإشراف جمعية الروح الطيبة

– هلال حاج يحيى مدير المجتمع العربي: “يوم الاعمال الخيرية هذا العام شهد فعاليات ريادية تمثلت بمشاريع تطوعية ملفتة لخدمة الفئات المستضعفة ومستمرون بأعمال التطوع حتى يوم الاحد”

أحيا المجتمع العربي في مختلف القرى والمدن العربية أمس الثلاثاء يوم الاعمال الخيرية السنوي وذلك من خلال زخم من الفعاليات والبرامج التطوعية شارك فيها مئات الآلاف من أبناء المجتمع العربي من الشمال وحتى الجنوب. ويأتي تنظيم يوم العمال الخيرية السنوي هذا العام تحت عنوان “نفكر إيجابي.. نتكلم إيجابي.. نتصرف إيجابي”، هذا اليوم الذي يهدف الى تعزيز قيم التطوع والعطاء في المجتمع العربي والذي يجرى للسنة السابعة عشرة على التوالي بمبادرة واشراف “جمعية الروح الطيبة” من مجموعة أريسون وهي الجمعية التي تعمل على مدار العام لتعزيز وتذويت قيم التطوع والعطاء ومساعدة الآخر في البلاد عامة وفي المجتمع العربي أيضا.

ومن بين الفعاليات والبرامج الملفتة التي شهدتها القرى والمدن العربية كانت مثلا إقامة مكتبة في قرية رُخمة غير المعترف بها في النقب حيث ارتأت جمعية الروح الطيبة هذا العام المبادرة الى نشاط مميز يتمثل في إقامة مكتبة تخدم افراد المجتمع خاصة فئة الطلاب في قرية رُخمة غير المعترف بها في النقب وذلك بطلب من ممثلي القرية. وقد تم انشاء المكتبة الأولى هناك يوم الاحد الماضي وذلك داخل جدران المدرسة في القرية، كما تم المبادرة في إقامة حديقة في القرية وعرض مسرحي للأولاد والطلاب إضافة الى فعاليات ومسابقات رياضية حيث أشرف على جميع هذه الفعاليات التي جرت في القرية متطوعون من جمعية “فكر بغيرك”.

وفي قرية كفر برا وضمن فعاليات يوم الأعمال الخيرية في مدرسة “المحبة” لطيف التوحّد هناك، افتتح طلاب المدرسة سوق “خذ وأعطي” حيث جهّزوا الأكشاك وأحضروا أغراض وألعاب من منازلهم، وقرروا أن لا يستخدموا النقود في السوق لشراء الأغراض وانّما يقوموا باستبدال أغراضهم بأغراض الآخرين، وسط ابتسامة عريضة رُسمت على وجوههم وضحكة مليئة بالعطاء والخير زينت محياهم.

اما في مدينة الناصرة فكانت احدى المشاريع المميزة التي تم دعمها في يوم الأعمال الخيرة من قبل جمعية الروح الطيبة، مشروع تحت عنوان “إتاحة” لمؤسسة حضانات الناصرة. حيث وبضمن المشروع المذكور قامت مجموعة من الكفيفات بإشراف السيدة صبا عدوي بزيارة 60 بستان في 6 بلدان عربية وتقديم محاضره شيقة تتعلق بتقبل الآخر خاصة تقبل الأشخاص من أصحاب الاحتياجات الخاصة. بالإضافة الى ذلك حصل كل بستان تم زيارته على مجموعة قصصية قيمة للأطفال تمحورت حول موضوع تقبل الأخر من تأليف السيدة نبيلة اسبانيولي. كما تم تقديم كتب تعليمية وارشادية للمعلمات في هذه البساتين تحتوي على العاب ارشادية للأطفال بمكن استخدامها على مدار العام.

وقال مدير المجتمع العربي في جمعية الروح الطيبة من مجموعة أريسون هلال حاج يحيى” ان يوم الاعمال الخيرية هذا العام شهد فعاليات ريادية لم نشهدها من قبل تمثلت بالمبادرة الى إقامة مشاريع تطوعية ملفتة لخدمة أبناء المجتمع خاصة الفئات المستضعفة. هذا كلها إضافة الى مشاركة بارزة لأبناء الشبيبة في كافة البلدان العربية، مع حضور بارز هذا العام لمتطوعين من كافة الفئات العمرية وأبناء الجيل الذهبي أيضا”.

وأضاف حاج يحيى أيضا انه وبسبب أحوال الطقس الماطرة التي سادت البلاد فان فعاليات يوم الاعمال الخيرية التي تأجلت، ستجرى خلال الأيام القريبة القادمة وستستمر بجهد ونشاط لافت حتى يوم الاحد المقبل، بما في ذلك البلدات العربية وبمشاركة حاشدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا