رئيس مجلس النواب الأمريكي يؤكد أنه سيدعو نتانياهو لزيارة واشنطن إذا استمر بايدن في التأجيل

Noam Moskowitz/Office of the Knesset Spokesperson
0 9٬322

وجه رئيس مجلس النواب الأمريكي ، كيفين مكارثي ، أحد أقوى الشخصيات في السياسة الأمريكية، إنذارًا إلى الرئيس بايدن قائلا: “إذا لم يدع نتنياهو إلى البيت الأبيض قريبًا ، سأدعوه إلى الكونجرس “.

وقال النائب الجمهوري البارز في مقابلة حصرية مع “يسرائيل هايوم”: “لا أعرف التوقيت الدقيق ، ولكن إذا حدث ذلك فسوف أدعوه للحضور ومقابلتي في” بيت “(مجلس النواب)”. وأضاف “نتنياهو صديق عزيز ، وبصفتي رئيس وزراء دولة تربطنا بها أفضل العلاقات، أعتقد أن الزيارة يجب أن تتم قريباً”.

وأشار مكارثي إلى أنه أيضًا لم يلتق بالرئيس بايدن منذ توليه منصبه قبل 80 يومًا: “إنه يعاملني بنفس الطريقة. يبدو أننا (نتنياهو وهو) بصحبة جيدة”.

وصل رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارتي اليوم الأحد الى إسرائيل، رئيس الكنيست أمير اوحانا صرح لدى استقباله في المطار :”أهلا وسهلا بك في إسرائيل، شكرا لاستجابتك لدعوتك واخترت الكنيست البرلمان الأول في العالم الذي تزوره” وأضاف مكارثي :”شرف لي زيارتك في القدس”.

رئيس مجلس النواب مكارثي، استجاب لدعوة رئيس الكنيست أمير اوحانا، ووصل على رأس بعثة مكونة من 16 نائبا اضافيا، من الحزبين الديموقراطي والجمهوري. الكنيست هي البرلمان الأول في العالم الذي يزوره مكارثي رسميا منذ استلامه منصبه.

وأضاف اوحانا :”أقدر جدا حقيقة وصولك على رأس بعثة هامة من الحزبين. أطمح بأن بتحقيق عمل مشترك بيننا تعزز وتقوي العلاقة بين البرلمانين”. ورد عليه مكارثي :”باسم وفدنا، شرف لي زيارتك في القدس والمشاركة بالاحتفالات باستقلال إسرائيل وللتأكيد على العلاقة الخاصة بين شعبينا. زرت إسرائيل مرات كثيرة أكثر من أي دولة أخرى. واليوم أنا اصل لأول مرة كرئيس مجلس النواب. في السنوات الـ 75 المقبلة ، تعد شراكتنا المهمة بأن تكون أقوى حتى من السنوات الـ 75 الأولى “.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا