رئيسة حزب إسرائيلي: مشاركة بن غفير في أحداث الخليل تشرعن اعتداءات المستوطنين

FILE - Israeli far-right lawmaker and the head of "Jewish Power" party, Itamar Ben-Gvir visits at Hatikva Market in Tel Aviv during his campaign ahead of the country's election, Friday, Oct. 21, 2022. Israel's outgoing coalition was one of its most diverse and with it came a slew of progressive policies on the environment, LGBTQ issues and funding for the country's Arab minority. But the country's most likely incoming coalition is hoping to roll back many of the achievements pushed forward by the outgoing government, sparking concern by Israeli liberals. (AP Photo/Oded Balilty, File)
0 5٬318

قالت رئيسة حزب إسرائيلي إن مشاركة إيتمار بن غفير ،عضو الكنيست والوزير المرتقب في حكومة بنيامين نتنياهو، في أحداث مدينة الخليل، يضفي شرعية على اعتداءات المستوطنين بحق العائلات الفلسطينية.

جاء ذلك في تغريدة لزعيمة حزب “ميرتس” اليساري زهافا غلاؤون، على وقع مشاركة بن غفير يوم السبت آلاف المستوطنين في اقتحام مدينة الخليل ضمن احتفالات بعيد “سبت سارة” اليهودي.

وقالت غلاؤون: “البوغروم (أعمال شغب ضد جماعة عرقيه أو دينية معينة) ضد الفلسطينيين في الخليل ليس جديا للأسف. الجديد هو أن صاحب البيت الآن في الخليل هو بن غفير”.

وأضافت مستنكرة مشاركة بن غفير في الحكومة: “الشخص الذي حتى وقت قريب، شجع البوغروم وإزالة الأدلة من السلطات، يصبح هو السلطة نفسها”.

واعتبرت غلاؤون أن وجود بن غفير في الخليل خلال أعمال الشغب التي مارسها المستوطنون “يضفي شرعية على إلحاق الأذى بالعائلات الفلسطينية. هذا هو الواقع الجديد، اعتادوا عليه”.

واقتحم آلاف المستوطنين في وقت سابق اليوم، مدينة الخليل، ونفذ المئات منهم اعتداءات على الفلسطينيين بالحجارة وتخريب للسيارات والمنازل، والمحال التجارية والأسواق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا