د.سمير صبحي محاميد : جاهزية ام الفحم للهزات الأرضية أعلى من السابق

0 10٬579

بعد أن أوعز وزير الحكومة بنيامين نتنياهو ، الى رئيس مجلس الامن القومي تساحي هنجبي ، أن يقوم باجراء تقييم للوضع حول جهوزية البلاد في حال وقوع هزّة أرضية في المنطقة.

وكان مجلس الأمن القومي ، كان في السابق قد أقام عدة جلسات حول الموضوع وتم عرض عدة نقاط هامة تبين منها ان هناك 10 بلدات تقع على الشق السوري الافريقي وتعتبر بلدات حمراء معرضة أكثر من غيرها للأذى في حالة وقوع هزة أرضية .

وحول جاهزية البلدات العربية للهزات الأرضية ، إلتقى مراسل موقع الصنارة نت مع رئيس بلدية أم الفحم، د. سمير صبحي محاميد، للحديث عن جاهزية مدينة ام الفحم ، والذي قال :” جاهزية مدينة ام الفحم اليوم أعلى مما كانت عليه في السابق، إذ أن هناك وعي وتمارين في كل المؤسسات التعليمية حول كل ما يتعلق بالهزات الأرضية، وهذا أيضا يتعلق بالمؤسسات الرسمية، إذ أننا في البلدية ودون علاقة لزلزال تركيا وسورية كنا قد حددنا يوما خلال الشهر القادم لإجراء تمرين كبير وتجهيز يحاكي حدوث هزة أرضية”.

وحول المباني القديمة في المدينة، قال د. محاميد :”قدمنا طلبا من أجل ترميم مؤسسات تربوية قديمة في المدينة، وهناك وعي إذ أن التجهيز ليس كاملا ولكن نحن أفضل مما كنا عليه بالسابق في حال وقوع هزة أرضية”.

وأضاف :”تلقينا الكثير من التعليمات من الجبهة الداخلية خلال الأيام الأخيرة، وبصرف النظر عن حدوث الزلزال فإننا في البلدية دائما نضع التوجيهات والتعليمات والتوصيات وبعد حدوث الزلزال قمنا بتكثيف التعليمات والنشرات تحاكي حدوث هزة أرضية”.

ودعا محاميد المواطنين إلى متابعة النشرات الخاصة حول طرق التعامل في حال حدوث هزة أرضية، من أجل المساهمة في التقليل من الأضرار المترتبة من جراء ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا