خدمة جديدة من كلاليت: مدربو الحصانة النفسية (ع.ع)

0 8٬353

 

خدمة جديدة ومبتكرة تقدم للمتعالجين الذين يواجهون مشاكل نفسية، فرصة للتدريب على التمكن من الحصانة بالتركيز على الهدف: تقديم استجابة فورية وتحسين جودة الحياة.

إنها أيام معقدة بالنسبة لنا جميعًا. بغض النظر عن كيفية تفسيرها، يبدو أن أحداث السابع من أكتوبر نجحت بطريقة ما في تعكير حياتنا من الألف إلى الياء. العديد منا يواجهون منذ ذلك الحين شعورًا بأن الأرض تنزلق من تحت أقدامهم، بالإضافة إلى غياب الأمان الشخصي والواقع المليء بالتحديات التي لم نعتد على مواجهتها حتى الآن.

يؤثر الواقع الجديد الذي فرض علينا بشكل رئيسي أيضًا على الاستقرار العاطفي لنا، مع مشاعر القلق والبلبلة، حتى درجة القلق الحقيقي.

في محاولة لتقديم استجابة فعالة وعالية الجودة للسيناريو الموصوف، قامت كلاليت في الأشهر الأخيرة بإطلاق خدمة جديدة تسمى “مدربو الحصانة النفسية”. تتكون الخدمة فعليًا من عاملين اجتماعيين وخريجي درجة البكالوريوس في علم النفس، الذين خضعوا لتدريب خاص ومكثف بواسطة خبراء في مستشفى “شلفاتا” لصحة النفس من كلاليت. يهدف دورهم إلى مساعدة المرضى في التعامل مع الصعوبات العاطفية التي تنشأ، مع التطلع إلى تحسين جودة حياتهم. الخدمة مقدمة من خلال استخدام أدوات عملية يتم نقلها خلال “التدريب العاطفي”، والتي تم تصميمها لتمكين المرضى من التعامل بشكل فعال مع مختلف الصعوبات العاطفية التي يواجهونها.

“مدربو الحصانة النفسية”. يشملون تدخلًا قصيرًا ومنوّعًا يتم في إطار عدد من اللقاءات الفردية، مع استخدام 19-وحدة منظمة تُكيف بشكل شخصي لاحتياجات المرضى. على سبيل المثال، يساعدون في التغلب على القلق، واضطرابات النوم، وأعراض الاكتئاب، والضغوط العاطفية. تُناسب التدريبات عمليًا كل من يواجه صعوبات عاطفية “لينة” مثل: مشاكل النوم، التغذية – فقدان الشهية، زيادة الشهية، الأفكار السلبية، ضيق التنفس وغيرها، ويرغب في تحسين جودة حياته، رغم التحديات الطبيعية التي يواجهونها هذه الأيام”. تقول يفعات ألون، مديرة الخدمات الاجتماعية في كلاليت في لواء حيفا والجليل الغربي ومركزة المجال.

حجيرات أنساب، مدربة الحصانة التي تبدأ هذا الشهر باستقبال المتعالجين في عيادات كلاليت في شفاعمرو ونوفيت وتل حنان، تشرح سبب أهمية الحضور إلى التدريب على الحصانة: “نحن في فترة عاطفية شديدة، ونختبر مشاعر قوية على مدى فترة من الزمن”. إنها حالة يجب معالجتها حتى لا تتفاقم الحالة النفسية. وقد وجد أن العلاج الفوري والمركز أثناء الاضطراب العاطفي فعال ليس فقط في التغلب على الأزمة الحالية، ولكن أيضًا في تعلم طرق التكيّف وتكوين مهارات المرونة والتكيف في المستقبل.”

الخدمة مجانية لزبائن كلاليت وهي متاحة للجميع، أولئك الذين يحتاجون بشكل رئيسي إلى رعاية وقائية أو تدخل محدد وموجه. يمكنكم التواصل مع الخدمة عبر الخط الوطني الساخن 8703* مع تحويل من الطبيب المعالج أو طاقم العيادة.

تجدر الإشارة إلى أن الخدمة غير مناسبة للمرضى الموجودين في سيرورة علاجات الصحة العقلية، والذين يحتاجون بشكل عاجل إلى علاج دوائي، أو استشارات نفسية، والذين هم في حالة خطر أو الميول للانتحار أو استخدام مواد مسببة للإدمان، وغير قادرين على ذلك الالتزام بالعلاج. من المهم طلب المساعدة المهنية إذا كنت تعاني من أعراض القلق والاكتئاب.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا