جمعية محامون: إلزام مجلس نحف بتعيين مستشارة للنهوض بمكانة المرأة

0 6٬964

بيان صادر عن جمعية محامون من أجل إدارة سليمة جاء فيه ما يلي: “نجحت جمعية “محامون من أجل إدارة سليمة”، ممثلة بالمحامية ريماز خطيب والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، بإلزام مجلس نحف المحلي بتعيين مستشارة للنهوض بمكانة المرأة، ضمن التماس للمحكمة المركزية”.

وجاء في البيان: “وكانت الجمعية قد توجهت لمجلس نحف، بطلب للكشف عن معلومات حول إشغال منصب المستشارة. في رده أشار المجلس إلى أنه لم يقم بإشغال المنصب بشكل قانوني. على أثر ذلك عادت الجمعية وتوجهت بإخطارات للمجلس، طالبت فيها بإشغال المنصب وفق القانون. في ردّه رفض المجلس اتخاذ الخطوات اللّازمة لإشغال المنصب، بداعي قرب الانتخابات المحليّة ووجود عجز ماليّ، بالرغم من نشره لأكثر من عشر مناقصات في نفس الفترة لإشغال وظائف أخرى، وإن دلّ هذا الرّد فهو يدّل على استهتار المجلس بإشغال وظيفة المستشارة للنهوض بمكانة المرأة. لعدم التجاوب مع مطلبها توجهت الجمعية للقضاء – مما أفضى إلى تراجع المجلس عن موقفه وتعهّده بتعيين مستشارة”.

وتابع البيان: “يذكر أن الجمعيّة تقوم بالأشهر الأخيرة بعدة نشاطات لضمان إشغال منصب المستشارات للنهوض بمكانة المرأة وضمان الميزانيات اللازمة لعملهن، وذلك بالشراكة مع جمعية “إيتاخ-معك”، ويتخلل المشروع مرافقة مهنية للمستشارات، وعدة استكمالات وندوات”.

واختتم البيان: “من جانبها أضافت المحامية ريماز خطيب: “يلزم القانون كل سلطة محلية بتعيين مستشارة للنهوض بمكانة المرأة بمنصب إداري رفيع وتخصيص الأجر والميزانيات اللازمة. للمستشارة وظائف وصلاحيات هامة، جاءت لرفع مكانة النساء في السلطة المحلية وفي البلدة، محاربة ظواهر العنف والتمييز، ومعالجة قضايا أخرى هامة مثل التعليم، التشغيل وغيرها. لا مكان للتهاون في هذا المنصب الهام واستمرار المماطلة في إشغاله. سنواصل العمل لضمان إشغال هذا المنصب في كافة السلطات” إلى هنا نصّ البيان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا