توقيع صفقة عسكرية ضخمة بين إسرائيل واليونان

إعلام الجيش الإسرائيلي
0 9٬175

وقعت إسرائيل اليونان على صفقة أسلحة ضخمة تقوم بموجبها وزارة الدفاع الإسرائيلية بتزويد الجيش اليوناني بصواريخ سبايك البحرية والجوية والبرية من انتاج شركة رافائيل. وتبلغ قيمة الصفقة – نحو مليار وأربعمائة مليون شيكل.

ووقع على الاتفاق المدير العام لوزارة الدفاع، الجنرال احتياط إيال زمير ورئيس مديرية المشتريات في وزارة الدفاع اليونانية أريستيديس أليكسوبولوس.

صواريخ سبايك الكهروضوئية

وصواريخ سبايك (تموز) التي تصنعها شركة رافائيل هي صواريخ كهروضوئية دقيقة ومبتكرة وذات تكنولوجيا متطورة. يمكن إطلاقها من منصات برية وبحرية وجوية. وتستخدم أكثر من 40 دولة حول العالم صواريخ سبايك، منها 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي وحلفاء الناتو. وقد تم بالفعل تسليم أكثر من 34 ألف صاروخ إلى دول مختلفة حول العالم وتم إطلاق أكثر من 6000 منها، كجزء من التدريبات العملية أو في ميدان المعركة.

غالانت يقدم التهاني

وقدم وزير الدفاع يؤاف غالانت التهاني لموظفي وزارة الدفاع ورفائيل قائلًا: “القوة التكنولوجية لجيش الدفاع تتيح لإسرائيل تحقيق إنجازات سياسية واقتصادية. والصفقة الحالية، التي تنضم إلى سلسلة من الصفقات الموقعة مؤخرًا، تشهد على الشراكة القوية بين هذه الدول ووزارة الدفاع, والتزامها بالعمل على ضمان الاستقرار في المنطقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا