توثيق : اعتقال مشتبه من شقيبت السلام بعد مطاردة بوليسية بداخل سيارته 9 مسدسات

0 9٬165

توثيق: الوحدة الخاصة مغين لمديرية النقب في لواء الجنوب، تلقي القبض على مشتبها به من سكان بلدة شقيب السلام، بعد مطاردة بوليسية وضبط 9 مسدسات مع أمشاط ذخيرة وذخيرة داخل السيارة التي استقلها

في إطار قضية التي حازت على الكنية “كذب الجمال” التي أديرت في الأسابيع القليلة الماضية في لواء الجنوب في إطار مكافحة ظاهرة تجارة وتهريب الأسلحة غير القانونية، قام محاربو الوحدة الخاصة مغين لمكافحة تهريب الأسلحة والمخدرات الخطرة في مديرية النقب للواء الجنوب، بمساعدة قوات مكافحة الشغب لمديرية النقب ووحدات من لواء الجنوب بنشاط مستهدف لتحديد مكان الأسلحة التي مصدرها عمليات التهريب المنفذة من حدود الأردن إلى أراضي دولة إسرائيل.

video
play-rounded-fill

في أعقاب نشاط استخباراتي الذي عُقد يوم 4.4.23 بشأن محاولة لنقل أسلحة غير قانونية، حددت قوات المراقبة مكان سائق سيارة كان يسافر على الشارع 40 ، حيث وردت شبهات انه قام بنقل أسلحة غير قانونية بواسطة مركبته.

قام محاربو وحدة مغين بالتعاون مع وحدة مكافحة الشغب اليسام في مديرية النقب، الذين كانوا يراقبون المركبات، بمطاردة بوليسية بواسطة مركبات بوليسية ومن ثم على الاقدام وراء المشتبه به الذي حاول الهروب من المكان فاصطدم بمركبة شرطية وإخترق حاجز الذي نُصب على الطريق ومن ثم شكل خطراً على المحاربين ومستخدمي الطريق.

أدى النشاط الحازم التي قامت به شرطة إسرائيل إلى إنهاء المطاردة قرب مفترق النقب وإلقاء القبض على المشتبه به وهو من سكان بلدة شقيب السلام وهو في العشرينات من عمره. أثناء تفتيش سيارته ، تم ضبط 9 مسدسات من طراز Glock.
التي نوى المشتبه به نقلها وتعتزم الشرطة المضي قدماً في إجراءات مصادرتها.

تم القبض على المشتبه به ونقله إلى وحدة مغين بشبهة إرتكاب جرائم حيازة ونقل أسلحة غير مشروعة والقيادة المهددة للحياة وعرقلة عمل أفراد الشرطة أثناء أداء مهامهم.

مع نهاية التحقيق، قدمت النيابة العامة لواء الجنوب لائحة اتهام ضد المشتبه مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية، بتهم حيازة ونقل أسلحة غير قانونية، القيادة الخطرة وعرقلة عمل شرطي أثناء أداء واجبه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا