تمهيدًا لجلستها مع نتنياهو: كتلة الجبهة والعربية للتغيير تنهي مشاوراتها مع مختصين في قضايا العنف والجريمة

0 8٬218

أنهت كتلة الجبهة والعربيّة للتغيير اليوم سلسلة من الاجتماعات والاتصالات التشاوريّة مع خبراء ومسؤولين عرب ذوي اختصاصات في مسألة الجريمة المستشرية وسبل مواجهتها، وذلك تمهيدًا للجلسة التي ستعقد غدًا والتي كان قد طلبها نتنياهو بعدما ألزمته كتلة الجبهة والعربية للتغيير الحضور في نقاش حول العنف والجريمة في المجتمع العربي ومسؤولية الحكومة ودورها في وقف شلال الدّم.

وأفادت الكتلة أنها ستطرح في الجلسة العقبات الأساسيّة ورؤيتها للحلول، كما أشارت أن لديها مطالب عينيّة تم مناقشتها مع المختصين والمهنيين؛ جزء منها مطالبة رئيس الحكومة بأن يكون مسؤولًا بشكل مباشر عن لجنة وزاريّة تتابع محاربة الجريمة والعنف وليس بن غفير إلى جانب اقتراحات عمليّة وتنفيذيّة.

ونتيجة فقدان الثقة بين المؤسسة وبين المجتمع العربي وقيادته، ستطالب الكتلة رئيس الحكومة بمطالب عملية قصيرة الأمد وطويلة الأمد على حد سواء بعيدًا عن الوعود المتكررة التي لم يتم تنفيذها، خاصة وأن وزيره الفاشي بن غفير يقف على رأس وزارة الشرطة وهو جزء من المشكلة وليس جزءًا من الحل.

وجاء من كتلة الجبهة والعربيّة للتغيير أن الكتلة ترى أهميّة هذا الموضوع وأنها القضيّة المركزيّة التي تقلق مجتمعنا ولذلك كان من المهم التشاور مع أوسع حلقات من المختصين كما كانت على الاستعداد للتشاور مع الموحدة للذهاب بموقف واضح ومتفق عليه قبل اللقاء مع نتنياهو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا