تقرير امريكي: إسرائيل بدأت تحركات برية على نطاق ضيق جنوب لبنان

صورة توضيحية - تصوير الجيش
0 8٬565
play-rounded-fill

قالت مصادر في الإدارة الأميركية ان إسرائيل بدأت مناورة برية محدودة في لبنان .

وبحسب التقرير الذي بثته شبكة “ABC”، فإن المناورة تتم على نطاق ضيق وفي المناطق القريبة من الحدود اللبنانية. والهدف، بحسب التقرير، هو إلحاق الضرر وتعطيل جميع مواقع حزب الله.

ويشير التقرير أيضاً إلى أنه “يبدو أن إسرائيل لم تقرر بعد بشكل كامل ما إذا كانت ستشن عملية برية أم لا، لكنها مستعدة للقيام بذلك. وإذا حدثت عملية برية فمن المتوقع أن يكون نطاقها محدوداً”.

لكن على الرغم من التقرير الأمريكي إلا أن مصادر عسكرية إسرائيلية أوضحت بحسب موقع واللا العبري أنه لا توجد تحركات لقوات الجيش في لبنان ولكن هناك يقظة واستعداد متزايد للمناورات البرية.

وبحسب المصادر فإن الجيش ينتظر التعليمات من المستوى السياسي.

وبحسب مصادر عسكرية، خلال الـ 48 ساعة الماضية كانت هناك يقظة واستعداد متزايد لاحتمال أن يقرر المستوى السياسي القيام بمناورة برية واسعة أو محدودة إلى أراضي جنوب لبنان.

وفقا للمصادر ، فإنهم في إسرائيل لم يقرروا بعد ما إذا كانوا سيبدأون عملية برية أم لا، لكنهم يستعدون لها.

وقالت المصادر أيضاً بما أن الهدف الأساسي هو العودة الآمنة لعشرات الآلاف من نازحي الشمال إلى منازلهم، فلا يمكن الاكتفاء فقط بالقضاء على قادة حزب الله.

ويقدر قادة الجيش الإسرائيلي أن أياما صعبة متوقعة في إسرائيل على خلفية نوايا حزب الله مهاجمة العمق الإسرائيلي. ويزعمون أيضًا أن انخفاض مستوى إطلاق النار في الأيام الأخيرة من جانب حزب الله يرجع إلى صعوبة إطلاق النار نتيجة مقتل عناصر، وتدمير القدرات والقيادة والسيطرة، والارتباك في اتخاذ القرار بين القادة المتبقين.

وذكر الجيش الإسرائيلي أيضًا أنه تم فرض حصار على الحدود البرية أمام جميع الحركات العسكرية لنقل الذخيرة بعد قصف المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان، تلقت طائرة إيرانية كانت في طريقها من العراق إلى لبنان تحذيرًا من الجيش الإسرائيلي. وأوضحوا أيضًا أنه إذا وصلت السفن الإيرانية إلى المنطقة، فسوف يتلقى نفس التحذير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا