بلدية تل أبيب توصي مدارس المدينة بتعليق صورة رئيسة “العليا” إستر حايوت في الفصول الدراسية

צילום: דוברות לשכת עורכי הדין
0 9٬167

وزعت بلدية تل أبيب، صباح اليوم الأحد، صورة رئيسة المحكمة العليا إستر حايوت على مدارس في المدينة ، وأوصت تعليقها في الفصول الدراسية بجانب نسخ من وثيقة الاستقلال.

وفي خطاب موجه إلى المدراء من قبل رئيسة إدارة التعليم في البلدية، شيرلي ريمون-براخا، ورد أنه تم إرسال النسخ في ضوء الطلبات المقدمة من مديري المدرسة وأيضًا “محاولة للعثور على و القاسم المشترك والرابط بيننا جميعا كمجتمع إسرائيلي، في أيام الاستقطاب والانقسام”.
وعلقت بلدية تل أبيب بأنه “كمنارة للقيم في دولة إسرائيل، ولتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة والتعددية وسيادة القانون، رأت بلدية تل أبيب – يافا الأهمية البالغة لوضع نسخة من وثيقة الاستقلال في جميع الفصول الدراسية بالمدينة وذلك بطلب من مديري المدرسة وفي نفس الوقت تم اقتراح تعليق الصورة الرسمية للرئيس حايوت مما يثري جندريًا زوايا القومية في الصفوف، وهي قضية نعتقد أنها ضرورية بشكل خاص هذه الأيام”.

وتأتي هذه الخطوة، في ظل الاستقطاب والانقسام المتصاعد في المجتمع الإسرائيلي، حول تشريعات الانقلاب القضائي، والذي وضعت رئيس المحكمة العليا في مركزه كأحد رموز الانقسام. إذا دعا أمس الوزير دافيد امسالم إلى محاكمة رئيسة المحكمة العليا حايوت ورئيس المحكمة العليا السابق أهارون باراك، بتهمة “محاولة الانقلاب”. وقال امسالم في مقابلة مع الاخبار 12 انه سيتم تشكيل لجنة تحقيق في الموضوع واضاف انه “لا يعرف رئيس محكمة عليا في العالم لديها قوة سلاح ووحدات خاصة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا