بحث دولي يكشف عن تراجع حاد بمستوى طلاب الصف الرابع بالقراءة في البلاد

صورة للتوضيح فقط
0 9٬202

نشرت وزارة التربية والتعليم ، صباح اليوم الثلاثاء ، نتائج البحث الدولي في التنوّر القرائي ” بيرلس ” للعام الماضي 2022 ، الذي يقارن بين قدرات طلاب الصف الرابع في البلاد بالقراءة في فترة ما قبل الكورونا من عام (عام 2016) وما بعدها ( عام 2022) ، وتعطي نتائج البحث صورة مثيرة للقلق تتمثل بتراجع حاد في قدرات طلاب الصف الرابع وتمكنهم من القراءة بلغتهم الأم ، وفقاً لنتائج البحص.

play-rounded-fill

ويفيد مراسل الصنارة نت ، انه ووفقاً للبحص ، فأن مستوى الطلاب في البلاد اليوم في القراءة يأتي فوق المعدل قليلاً / مقارنا بالطلاب في حوالي 42 دولة شملها البحث . والجدير ذكره ان مستوى الطلاب تراجع الى ما كان عليه قبل حوالي 20 عاما، وتحديدا في عام 2001.

واما بالنسبة للطلاب العرب ، يظهر البحث ان مستوى الطلاب العرب بقي منخفضاً ودون تغيير عما كان عليه الحال الطلاب العرب لعام 2016 ، فيما ان تراجع الطلاب اليهود بلغ 28 علامة، لذا فان المعدل في الفروق بين الطلاب العرب واليهود قد تقلص، لكن الأمر نابع من تراجع مستوى الطلاب اليهود وليس من تحسن تحصيل الطلاب العرب.

وبدورها فقد قالت وزارة التربية والتعليم انه سيتم فحص النتائج بتعمق من قبل الجهات المختصة ، وسيتم وضع خلال الأيام القريةب خطة لتقوية التعليم بلغة الأم ، لطلاب من فئات عمرية مختلفة ، وسيتم العمل على تطبيقها خلال العام الدراسي القادم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا