ام الفحم : المباشرة بإنتاج أول عمل مسرحي فني ضخم في المسرح العربي

0 9٬454

 

بمشاركة باقة من الممثلين العرب من البلاد، إنطلقت نهاية الأسبوع الماضي جلسة القراءات الاولى لإطلاق أول انتاج مسرحي ضخم هو باكورة أعمال المسرح العربي – مسرح وسينماتك أم الفحم، والذي فاز مؤخراً بمناقصة وزارة الثقافة لإنشاء مسرح عربي ريبرتواري محترف منتج للمجتمع العربي، يضم باقة من نجوم المسرح العربي في البلاد.

نتحدث عن انتاج مسرحية كوميدية اجتماعية تعالج مجموعة من القضايا الاجتماعية بقالب كوميدي رائع، ناجي النجمي شاعر عاطل عن العمل واب لعائلة فقيرة، ساقته الحياة القاسية لأن يعتاش من خلال جمع التبرعات ليقوم بتوزيعها للعائلات الفقيرة، ولكنه بدلاً من إعطائها للعائلات الفقيرة كان يقوم ببيعها ليعيل عائلته، إلا أن تلتقي عائلة النجمي الفقيرة مع عائلة الشومري فاحشة الثراء ليحدث ما هو غير متوقع وتجري الرياح بما لا تشتهي السفن، وتحدث كل الأخطاء، لتنقلب الأمور رأسا على عقب وتنكشف الكثير من الخبايا…

مسرحية كوميديا عالمية رائعة عن الطبقية الاجتماعية والواقع المرير والصعب الذي يحولنا الى وحوش نأكل بعضنا البعض… “وكلو بيسرق كلو”.

سينوغرافيا واخراج: هشام سليمان. ترجمة واعداد: أسامة مصري. تصميم ديكور: بامبي فريدمان. موسيقى: معين دانيال. تصميم حركة: رابعة مرقص. تصميم اضاءة: اوري موراج. تصميم ملابس: نانسي مكعبل. مديرة انتاج ومساعدة مخرج: سيرين علي.

تمثيل: محمود أبو جازي، روضة سليمان، ميسرة مصري، اميمة سرحان، قرمان قرمان، ربيكا تلحمي، إبراهيم أبو شقرة، سعيد حواري ولرين مرجية.

وفي كلمة للسيدة آيات رحال  مديرة قسم ثقافة ومجتمع، وزارة الثقافة والرياضة قالت فيها: نبارك لطاقم المسرح المهني في ام الفحم، إقامة وتفعيل المسرح هي خطوة هامة في نمو وتطوير مجال الثقافة والفن في المجتمع العربي.

وزارة الثقافة والرياضة تقود برنامج تطوير ثقافي كجزء من الخطة الخماسية “تقدم”، المسرح هو اول أساس كجزء من بناء وتطوير اساسات ومباني ثقافية اضافية ومن بينها، متحف، صالات عرض، سينماتك، مدرسة لفنون المسرح وبيوت فن موسيقي.

نستمر في مرافقة ودعم المشروع ونعمل سوياً وبشراكه من اجل نجاحه كمسرح مهني في السنوات الخمس القادمة.

هذا وقد علمنا من مسرح وسينماتك أم الفحم أن العرض الأول لهذا العمل الذي يضم كوكبة من الفنانين الكبار من الوسط العربي سيكون مطلع شهر أيار (5/2023).

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا