الكنيست تصادق على الميزانية للعامين 2023 و2024 وقوانين التسوية

צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב.
0 85

بعد ساعات طويلة من المناقشات في الهيئة العامة للكنيست، تمت في ساعة مبكرة من فجر اليوم المصادقة على قانون الميزانية لعام 2023 وعلى قوانين التسويات للعامين 2023 و2024 بينما تمت صباح اليوم المصادقة كذلك على قانون ميزانية الدولة للعام 2024. ويبلغ حجم الميزانية هذا العام ستمائة وتسعة وخمسين مليار شيكل.

play-rounded-fill

ولقد صوت لصالح الميزانية وقوانين التسوية المرفقة بها 64 نائبا بينما عارضها 55 نائبا

هذا والقى كل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كلمة تلخيص قبل التصويت على ميزانية العام 2023 كما القى كلمات من على منبر الكنيست كل من رئيس لجنة المالية التابعة للكنيست النائب موشيه غافني وكذلك رئيس المعارضة يائير لبيد.

وبينما امتدح رئيس الوزراء الميزانية واعتبرها مفاجئة للمعارضة، انتقد رئيس المعارضة الميزانية واعتبر مصيرها كمصير التغييرات في جهاز القضاء، اي الى عدم التنفيذ.

وفي وقت سابق، هاجم الوزير ديفيد أمسالم، المستشار القانوني لوزارة المالية آسي ميسينغ، على ضوء التحذير الذي وجهه الأخير للوزراء بشأن المنحة المالية لطلاب المدارس الدينية اليهودية ومفاده انه من غير الممكن تحويل أي أموال لهذه المدارس في أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام وفقا لما ينص عليه االتفاهم بين بن غفير ونتنياهو.

وقال أمسالم في الجلسة العامة: “اليوم سمعنا السيد ميسينغ، أنتم تعرفونه، المخرب المحترف. إنه المسبب الرئيس في الاصلاحات للمستشارين القانونيين”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا