الكنيست تصادق بالتمهيدية على تشديد العقوبات في مخالفات التحرش الجنسي بدوافع قومية

(צילום: דוברות הכנסת, נועם מושקוביץ)
0 8٬278

صادقت الهيئة العامة للكنيست بالقراءة التمهيدية، اليوم الأربعاء على اقتراح قانون منع التحرش الجنسي، تعديل – تشديد العقوبات في مخالفات الإرهاب القومي لسنة 2023 لأعضاء الكنيست ليمور سون هار ميليخ وإسحاق كرويزير. أيد الاقتراح 44 عضو كنيست وعارضه 8 وسيمرر الاقتراح إلى لجنة الكنيست لمواصلة بحثه وإعداده للقراءة الثانية والثالثة.

ويقضي الاقتراح بأن من يقوم بالتحرش الجنسي أو المضايقة كما هو مفصل في المادة 5 من قانون منع التحرش الجنسي بدافع العنصرية، سيعاقب بضعف العقوبة المحددة للمخالفة. كما يقضي الاقتراح بأنه يجوز للمحكمة أن تحكم بضعف التعويض فيما يتعلق بالمبلغ المنصوص عليه في المادة 6ب، أي حتى مبلغ 240،000 شيكل، دون إثبات الضرر.

ارهاب وطني!

وجاء في شرح الاقتراح: “في السنوات الأخيرة اشتدت ظاهرة الإرهاب الوطني. وهناك تقارير يومية عن تعرض النساء للتحرش الجنسي بسبب هويتهن الدينية. وقد وصل اشتداد الظاهرة إلى حد أنه في مناطق مختلفة من البلاد، في الشمال والجنوب، وحتى في مدينة تل أبيب، تخشى النساء الخروج للأنشطة الرياضية أو الخروج بمفردهن في ساعات المساء.

وينص قانون العقوبات على أن الشخص الذي يرتكب مخالفة بدافع العنصرية أو العداء تجاه الجمهور لأسباب دينية أو الانتماء إلى جماعة دينية سيعاقب بضعف العقوبة المحددة للمخالفة. هذه التسوية لا تسري اليوم بشكل صريح على السلوكيات والتصرفات التي تشكل تحرشًا جنسيًا وفقًا لقانون منع التحرش الجنسي والهدف من هذا القانون هو إصلاح هذا الوضع”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا