الكشف عن حكم نهائي دوري أبطال أوروبا

UEFA Champions League | UEFA.com‏
0 7٬923

سيقود الحكم البولندي شيمون مارتشينياك، المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، المقررة بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر الإيطالي في 10 حزيران/يونيو المقبل، على ملعب أتاتورك في إسطنبول.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن ذلك الأمر بصورة رسمية اليوم الإثنين.

وأشرف مارتشينياك (42 عاماً) على 8 مباريات في البطولة القارية هذا الموسم، بينها إياب نصف النهائي بين السيتي وريال مدريد الإسباني.

وأدار مارتشينياك نهائي كأس العالم الأخيرة في قطر بين الأرجنتين التي توجت باللقب وفرنسا.

وبدأ مارتشينياك مسيرته التحكيمية بعمر 21 سنة كحكم لمباريات الهواة، قبل أن يتحول إلى الاحتراف في 2006. وفي 2009 حصل على شارة التحكيم في دوري الدرجة الأولى البولندي، ثم جرى اعتماده حكماً دولياً في 2011.

ومنذ 2014 أصبح مارتشينياك أحد حكام البطولات الأوروبية للأندية وتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، وفي 2018 أدار أولى مبارياته المونديالية، وفي العام نفسه أدار مباراة الكأس السوبر الأوروبية بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

شهدت مسيرته انعطافة كبيرة بعد معاناته من مشكلات صحية.

وقال قبل نهائي المونديال “كان آخر عام ونصف صعباً جداً. عانيت من عدم انتظام في دقات القلب. كان الأمر صعباً في البداية، وتعيّن علي التوقف عن التحكيم”.

وزاد: “غبت عن كأس أوروبا، وهذا أمر كارثي بالنسبة لحكم في عز عطائه. وحدنا أنا وفريقي نعرف مدى صعوبة هذا الأمر. الآن تبتسم لي الحياة مجدداً ولا يسعني التوقف عن الابتسامة لأنه شعور رائع”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا