القدس : اعتقال مشتبه بعد ضبط سلاح داخل محل تجاري

0 7٬687

بيان صادر عن المتحث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للاعلإم العربي (لواء القدس):

أفراد الشرطة يضبطون سلاح وذخيرة من نوع باريتا تمت تخبأتهم داخل محل تجاري في شرقي القدس.- إلقاء القبض على مشتبه ومع إنتهاء التحقيق معه سيتم تقديم لائحة اتهام ضدة في الأيام المقبلة

أنهى محققو مركز شرطة شاليم في لواء أورشليم القدس مؤخرًا تحقيقًا ضد أحد سكان شرقي أورشليم القدس, حيث تم تمديد توقيفه من حين الى آخر، بشبهة حيازتة أسلحة وذخائر بشكل منافٍ ومن المتوقع تقديم لائحة اتهام للمحكمة، حيث تم تمديد توقيفه حتى يوم 11.5.23.

قبل نحو عشرة أيام ، تلقت الشرطة بلاغاً حول حشد في حي وادي الجوز شرقي أورشليم القدس. سارع افراد شرطة شاليم إلى مكان الحادث وقاموا بتفريق الحشد.

استمرارا لذلك، ورد تقرير آخر عن مشتبه كان في المكان الذي تم فيه تفريق الحشد في وقت سابق ، وشوهد وهو يحمل سلاحًا.

تم استدعاء افراد شرطة شاليم في لواء أورشليم القدس مع محاربي حرس الحدود ووحدة الشغب لواء أورشليم القدس, وخبراء المتفجرات, ووحدة الكلاب البوليسية إلى المكان فقانوا بإجراء تفتيش داخل المحل التجاري، ليضبطوا سلاح من نوع باريتا وذخيرة تمت تخبأتها في المكان.

في اعقاب هذا النشاط، تم إلقاء القبض على مشتبه يبلغ من العمر(49عاماً) من سكان جبل المكبر، بشبهة حيازة السلاح الغير القانوني والذخيرة.

تم إلقاء القبض على المشتبه وإحالته الى التحقيق في مركز شاليم حيث تم تمديد توقيفه من حين لآخر لاستنفاد جميع الإجراءات اللازمة في قضيته.

قدمت النيابة ، اليوم (الاثنين) ، تصريح مدعٍ ضد المشتبه في المحكمة ، وتم تمديد توقيفه لمدة أربعة أيام أخرى، حيث من المتوقع تقديم لائحة اتهام ضده في الأيام المقبلة.

اثناء البت في طلب الشرطة لتمديد توقيف المشتبه، إقتبس سعادة القاضي قرار للمحكمة المركزية في حيفا والذي نص: ” فقط عقوبة قاسية ومؤلمة التي تفرض على قله قليله، الذين يتم ضبطهم وهم يشترون ويحملون وينقلون الأسلحة
، قد يغير التوازن بطريقة ما. لأولئك الذين يفكرون في ارتكاب هذه الجرائم. إن القضاء على ظاهرة حيازة الممتلكات الغير قانونية والغير مشروعة يمكن أن يتجاوز حد الكلمة التي تقال إلى عالم الواقع فقط إذا تم الاعتراف بالجرائم التي تتكون منها … “.

شرطة إسرائيل تواصل أنشطتها الحازمة والصارمة التي لا هوادة فيها ضد ظاهرة حيازة الوسائل القتالية غير القانونية واستخدامها بشكل غير قانوني كجزء من مكافحة جرائم العنف خصوصاً في المجتمع العربي.

مرفقة صورة للسلاح الذي تم ضبطه على يد افراد الشرطة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا