الخارجية الأمريكية تدعو لوقف العنف في الضفة الغربية وزيارة مترقبة لبلينكن الاسبوع الوشيك

0 8٬448

دعت وزارة خارجية الولايات المتحدة إلى وقف أعمال العنف في الضفة الغربية بعد اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين أسفرت عن مقتل 10 منهم، اليوم الخميس. ويأتي ذلك في الوقت الذي يتوقع أن يصل فيه أنطوني بلينكن إلى إسرائيل والضفة الغربية ومصر الأسبوع الوشيك.

وسيعقد بلينكن أول محادثات مباشرة له مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو منذ عودته إلى السلطة على رأس حكومة تعد الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل، وسيتلقي في رام الله رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال زيارته التي تستمر الأحد والإثنين والثلاثاء و”سيشدد على ضرورة أن يتخذ الطرفان خطوات لتهدئة التوتر من أجل وضع حد لدوامة العنف التي أودت بالعديد من الأبرياء”، على ما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس.

وسيتوجه بلينكن الأحد الوشيك إلى مصر، التي تلعب دور الوسيط بين الإسرائيليين والفلسطينيين وتمكنت من الحفاظ على علاقات ودية مع إدارة الرئيس جو بايدن رغم تعهده اتخاذ مواقف أكثر تشددا بسبب مخاوف متعلقة بحقوق الإنسان، وسيناقش بلينكن قضايا إقليمية من بينها ليبيا والسودان وسيلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحسب وزارة الخارجية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا