التوقيع على اتفاقية عمل جماعية للعاملين في قطاع الفنادق في البلاد

الصور المرفقة تصوير الهستدروت
0 6٬849

وقعت الهستدروت واتحاد الفنادق في البلاد أمس على اتفاقية عمل جماعية، تتضمن في جوهرها زيادات على الأجور تصل حتى 7% لرواتب العمال ستُدفع لهم على عدة مراحل.

وتنص الاتفاقية أيضا، التي ستسري بأثر رجعي من شهر ابريل الماضي حتى شهر مايو من العام 2026، وستشمل ما يقارب 23 ألف عاملة وعامل في مجال الفندقة في جميع انحاء العالم، على تنظيم الشروط الاجتماعية والحقوق الرفاهية، وتتضمن امتيازات مثل رفع العلاوات مقابل سنوات الاقدمية، والدفع للعمال حتى اذا تم ابطال وردية العمل (اذا ما تم الغاء الوردية حتى 16 ساعة من موعد بدئها).

وقد قاد هذه المفاوضات رئيس نقابة عمال الفنادق في الهستدروت فريدي كوهين والقائم بأعماله شلومو فلور ورئيس لجنة العاملين في اتحاد الفنادق شمعون ليفي ومركّز اللجنة يوآف باخار.

رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد قال مع التوقيع على هذه الاتفاقية: “اشكر جميع الشركاء الذين شاركوا في صياغة هذه الاتفاقية، ستواصل الهستدروت بممارسة دورها الهام المتمثل في تحسين ظروف العمل للعمال في العديد من القطاعات والمرافق الاقتصادية في البلاد”.

نائب مدير قسم القوى البشرية في اتحاد الفنادق يوآف باخار قال بدوره: “الاتفاقية الجديدة تعكس علاقات العمل المميزة السائدة في قطاع الفنادق. هذه الاتفاقية تصب في صالح العمال وتوفير الامتيازات لهم بعد عودة هذا القطاع للعمل الاعتيادي بعد أزمة الكورونا. كما تحقق هذه الاتفاقية التوازنات الصحيحة التي ستساعد في تحسين صورة هذه الوظيفة قي قطاع الفنادق، على أمل ان يستمر هذا القطاع في النمو والازدهار”.

رئيس نقابة عمال الفنادق فريدي كوهين تحدث بدوره عن هذه الاتفاقية وقال: “هذه اتفاقية جيدة توصلنا إليها بعد سنوات صعبة في قطاع الفندقة. تمكنا من الحصول على زيادة كبيرة في أجور الموظفين والعاملين في هذا القطاع، هذه العلاوات ستساعد في توفير الاستقرار لهذا القطاع واجتذاب الايدي العاملة للالتحاق به. اشكر رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد الذي بذل جهدا كبيرا، وعمل على سد الفجوات التي كانت قائمة بين الأطراف أثناء المفاوضات. هذا الدعم وهذه المساعدة التي، اثمرت إلى اتفاق ممتاز للموظفين والعاملين المتفانين في الفنادق. كما اشكر أيضا ممثلي اتحاد الفنادق وأتمنى أن تكون لنا أيام طيبة وموسم سياحي ناجح “.

القائم بأعمال رئيس نقابة عمال الفنادق شلومو فلور قال: “لقد حققنا إنجازًا كبيرًا لصالح الموظفين والعاملين، وأنا متأكد من أن العودة إلى النشاط المكثف في قطاع الفنادق سيجلب معه أيضًا زيادة في الطلب على المزيد من الوظائف في هذا القطاع”.

هذا وقد رافق المفاوضات المحامي أورن شيرم من الدائرة القانونية التابعة لقسم التنظيم المهني في الهستدروت، كما شارك ممثلا عن اتحاد الفنادق مكتب هرتسوغ فوكس بقيادة رئيسة قسم قانون العمل ، المحامية أورلي جاربي والمحامية جاليا كلايمان، كما شارك في طاقم المفاوضات دودو مور يوسف، هداسا كوسكاس، طوفيا اشكنازي، موشيه افراهام، ايتاي فيزل، ميناشيه يهودا، صالح جابر وافشالوم دافيد. يشار ان هذه الاتفاقية إضافة الى اتفاقيات أخرى في هذا القطاع ستُضاف وستُقدم لتحصل على أمر توسيع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا