الأسبوع القريب: خيمة اعتصام ضد العنف والجريمة أمام مباني الحكومة في القدس

0 9٬389

تقيم لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد، الأسبوع القريب، بدءا من صباح الاثنين 29.5 وحتى مساء الأربعاء 31.5 خيمة اعتصام أمام مباني الحكومة بالقدس احتجاجا على دور السلطات الاسرائيلية بتفاقم العنف واستشراس عصابات الاجرام المنظم في المجتمع العربي.

ويأتي هذا النشاط ضمن حملة واسعة تحت عنوانيّ: “نريد الحياة” و “نحن نتهم” في اشارة إلى أن استفحال الجريمة المنظمة نتاج لسياسة سلطوية ممنهجة.

وستفتتح الخيمة في العاشرة من صباح الاثنين القريب، حيث سيتم دعوة وسائل اعلام محلية ودولية وممثلي السفارات المختلفة إلى جانب الجمهور الواسع، للخيمة، للاطلاع على عمق وخطورة ظاهرة العنف والاجرام في المجتمع العربي، ودور الدولة باستفحالها.

ويوم الاربعاء الساعة الثالثة عصرا سينظم مؤتمر صحفي تلخيصي بمشاركة ممثلي المتابعة، مختصين وابناء للعائلات الثكلى.

وقال رئيس المتابعة محمد بركة: نحن نتهم المؤسسة الرسمية بالمسؤولية عن العنف في المجتمع العربي، بفعل سياسات مقصودة لاشغالنا ببعضنا البعض بدلا من النضال من اجل قضايانا وقضايا شعبنا الحارقة، ومن هذا المنطلق اتخذنا عددا من الخطوات الكفاحية، فنظمنا مطلع الأسبوع الحالي، قافلة سيارات شلت حركة للسير في مفارق مركزية في البلاد، ونستعد بنصب هذه الخيمة، ونُعدّ لتظاهرات اسبوعية في العديد من البلدات ولمظاهرة كبرى في الفترة المقبلة، ولن نستكين حتى البدء بخطوات عملية لاجتثاث الجريمة ومنظماتها من مجتمعنا”.

من الجدير بالذكر أن عددا كبيرا من رؤساء السلطات المحلية قد أكدوا مشاركتهم الفعالة في الخيمة ضمن الدور الهام الذي تؤديه اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في هذا المضمار.

بقيت الإشارة إلى ان الخيمة ستكون مفتوحة أمام الجمهور خلال الأيام الثلاثة المذكورة أعلاه من الساعة العاشرة صباحا حتى السابعة مساء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا