اقتلاع أشجار من محيط مستوطنة شيلو يحدث انشقاقًا في الائتلاف الحكومي

المصدر : مكان
0 8٬080

احدث اقتلاع الأشجار من محيط مستوطنة شيلو صباح اليوم انشقاقا في الائتلاف الحكومي. وقال الوزير في وزارة الدفاع بتسالئيل سموتريتش إن وزير الدفاع يؤاف غالانت ينتهك الاتفاق الائتلافي بغلاظة.

وبعث سموتريتش برسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يطالب فيها بتجميد اقتلاع الاشجار ونقل صلاحيات الادارة المدنية إليه بالكامل.

ويفيد مراسلنا أن سموتريتش حذر من أن انتهاك الاتفاقات سيضع صعوبات جدية أمام عمل واداء الحكومة والائتلاف بشكل منتظم. وبدورها قالت مصادر في الاجهزة الامنية أن مالك الأشجار تجاهل قرارات محكمة العدل العليا وان سموتريتش يستغل الحادث لصدام سياسي.

ونشير إلى أن قوات حرس الحدود وطواقم من الادارة المدنية قامت بنقل حوالي الف شجرة زرعت على اراض لم تتم تسوية اوضاعها القانونية في منطقة بنيامين – قرب شيلو إلى اماكن أخرى.

عضو الكنيست ليمور سون هار ميلغ تحاول عرقلة اقتلاع الأشجار

هذا وحاولت عضو الكنيست عن الصهيونية الدينية ليمور سون هار ميلغ عرقلة عمل الجرافات واقتلاع الأشجار. وقام اربعة شرطيين بتطويقها. واتهمت هار ميلغ أحدهم بأنه اساء اليها جنسيًا. وأشارت الى ان حكومة اليمين تعمل على اقتلاع اشجار لمواطنين يهود ولا تتحرك ضد حالات كثيرة من عمليات زرع وبناء فلسطينية غير قانونية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا