احياء الذكرى الـ 18 لرحيل الرئيس ياسر عرفات

0 407

انطلقت، اليوم الخميس، في مختلف المحافظات الفلسطينية، فعاليات إحياء الذكرى الـ18 لاستشهاد القائد الرئيس ياسر عرفات الذي يصادف يوم غد 11/11.

ويحيي أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم ذكرى رحيل القائد “أبو عمار” بفعاليات وطنية مختلفة تتمثل بوقفات ومسيرات ومهرجانات، يشارك فيها قادة فصائل العمل الوطني ورفاق درب الشهيد.

 

وأحيت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا الذكرى الـ18 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات في رام الله، وذلك بمسيرة جابت شوارع رام الله والبيرة، بمشاركة الفرق الكشفية، كما أقيم مهرجان مركزي أمام ضريح الشهيد، بدعوة من إقليم حركة فتح في رام الله والبيرة.

ورفع المشاركون في الفعاليات صور أبو عمار، ولافتات وارتدوا الكوفية الفلسطينية التي اشتهر بها عرفات اعتزازا بتاريخه النضالي.

وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، إن ما يجري هو وقفة وفاء لقائد الشعب الفلسطيني وقائد الأحرار في العالم، وملهم كل حركات التحرر، فهو قائد استثنائي واليوم نستعيد نهجه وقيمه لنتمكن من إكمال المسيرة حتى نحقق ما استشهد من أجله.

من جهتها، أحيت وزارة التربية من خلال مدارسها فعاليات ذكرى استشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات.

وتضمنت الفعاليات تنظيم مهرجانات مركزية نظمتها مديريات التربية في المدارس، بالإضافة إلى توجيه الإذاعة المدرسية على مدار يومين للحديث عن هذه المناسبة، والتذكير بمناقب القائد الراحل، كما تم تنظيم فعاليات كشفية وثقافية وفنية جسدت مراحل من سيرة القائد أبو عمار، وعبرت عن استحضاره كنموذج ملهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا