اجتماع طارئ لأصحاب أراض ومنشآت مهددة في الطيبة:

0 8٬235

بيان لجنة متضرري أراضي غربي شاع ٦ يوم امس.
في الأسبوع الأخير، سلطة المراقبة القطرية قامت بإلصاق إنذارات على عشرات بل مئات مداخل أصحاب أراضي زراعية في سهل الطيبة غربي شارع 6 بحجة البناء غير المرخص.
على أثر ذلك، لقد تم عقد إجتماع جماهيري أمس الجمعة 5.5.2023 بحضور مشرف من المزارعين المتضررين ومتضامنين من معظم الطيف السياسي والشعبوي المحلي في الطيبة وبحضور وسائل إعلام محلية وقطرية.
بإسمي وبإسم اللجنة، أشكر كل من شاركنا وإستجاب لنا بحضور هذا الإجتماع، اللذي هو بمثابة إنطلاقة أولى لهذا الحراك والمسار النضالي للدفاع عن حقوقنا المدنية كمزارعين مسالمين همنا الوحيد هو كسب قوتنا بكرامة والحفاظ على أراضينا من الهجمة الظالمة علينا من قبل السلطة العنصرية
تلخيص الإجتماع وقراراته:
1- تم إنتخاب لجنة تمثل المتضررين، وتم تعيين رئيس لللجنة وناطق بإئسمها.
2- قد باشرنا بجمع الإستمارات والإنذارات والمخالفات اللتي حررت للمزارعين، وهي بالعشرات بل بالمئات. كون العدد كبير ومبهم يقتدي بضعة أيام لجمعها.
3- تشرفنا بحضور عضو الكنيست أبو الكامل, أحمد طيبي, وألقى كلمة تضامنية ومثرية، ووعدنا بالمساعدة وفتح قنوات لنا للتواصل مع الهيئات والمؤسسات اللتي بإمكانها مساعدتنا، كما وباشر بالتواصل مع بعض المسؤولين لتجميد وإلغاء هذه الإنذارات.
4- إجتمعت اللجنة بكامل أعضاءها فور إنتهاء الإجتماع الجماهيري وتداولت حول مجريات الإجتماع وقررت مباشرة التنظيم الإداري واللوجيستي لسير الحراك والمسيرة النضالية
5- لقد تقرر إرجاء الإجتماع مع رئيس البلدية شعاع منصور أبو محمد والطاقم المهني بالبلدية كونها عنواننا الأول لفك كربنا وإيجاد حلول لهذه المصيبة اللتي حلت بنا حتى نتمكن من جمع الإستمارات والإنذارات والاطلاع على حيثيات القضية من جميع جوانبها القضائية والتنظيمية ودراسة جميع الخيارات المتاحة لمتابعة الموضوع امام الجهات ذات الشأن. كما تم توكيل الأخ عزمي إجميل بتنسيق موعد إجتماع جديد مع رئيس البلدية.
6- تم الإتفاق على المباشره الفورية بعد الإجتماع المقرر مع البلدية في حال عدم وجود حلول مرضية ببدء الحشد الجماهيري والشعبي للمباشرة بالنضال القانوني من الدعوة لإضرابات ومظاهرات حاشدة، وكل الخيارات مفتوحة والهبة ستكون قويه ومؤثرة وحتى إذا إقتدى الأمر لغلق شوارع وركن كل الجرارات الزراعيه في شارع ٤٤٤ والمفترقات وعلى جسور شارع ٦

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا