اتّحاد الإنترنت الإسرائيلي يُطلق “منتدى المختصين لتطوير الإنترنت والديجيتال في المجتمع العربي”

0 6٬098

أطلق اتّحاد الإنترنت الإسرائيلي منتدى المختصين لتطوير الإنترنت والديجيتال في المجتمع العربي، ضمن إفطار احتفالي بمناسبة نهاية شهر رمضان الفضيل، في مركز المبادرات والابتكار في باقة الغربية. شارك في اللقاء ممثلون عن اللجنة الإدارية في اتّحاد الإنترنت ومنتدى المختصين الذي يسعى لتقليص الفجوات الرقمية في المجتمع العربي.

تضمّن اللقاء وليمة إفطار ومحاضرات قصيرة قدّمها أعضاء المنتدى للحضور: محمد فريج، عضو المنتدى ومدير قسم الخدمات والتسويق للمجتمع العربي في صندوق المرضى كلاليت، قدّم شرحًا وافيًا عن شهر رمضان، الصوم والعادات التي تُميّز الشهر الفضيل. معتز أبو مخ، مدير مركز “ستارت” للمبادرات والابتكار أجرى جولة في المركز العصري الذي يديره، كما وقدّم أنس أبو دعابس، عضو المنتدى والمختص في التكنولوجيا والاتصالات، نبذة عن بودكاست “صوت التِك”، وهو مشروع إعلامي مبتكَر يتناول مواضيع التكنولوجيا والشركات الناشئة باللغة العربية.

في إطار العمل من أجل تقليص الفجوة الرقمية في المجتمع العربي لعام 2023، أقام اتّحاد الإنترنت الإسرائيلي مجموعة مهنية، منتدى مختصين يتناول موضوع تقليص الفجوة الرقمية في المجتمع العربي. يعمل المنتدى على تطوير آليات عمل وخلق تأثير وتغيير على أرض الواقع، وعلى النهوض بسياسات وقرارات في مجال الإنترنت في المجتمع العربي، توحيد الموارد من أجل تحقيق الأهداف المشتركة، التعلّم من التجارب القائمة، إثراء المعرفة والخبرة المهنية والتعرّف على التوجّهات الجديدة في الميدان. يُجري أعضاء المنتدى حاليًا استطلاعًا واسع النطاق لقياس ورصد عادات الاستخدام والفجوات في الإنترنت في المجتمع العربي في إسرائيل، وذلك لغرض بلورة توصيات وورقة سياسة لصنّاع القرارات.

منتدى تطوير الإنترنت والديجيتال في المجتمع العربي مكوّن من مؤثّرين ومؤثّرات مهنيين ومهنيات من المجتمع العربي، ومن مختصين من منظمات المجتمع المدني، المنظمات الميدانية العاملة في مجال تطوير المجتمع العربيـ مختصين من السلطات المحلية، باحثين وخبراء أكاديميين في مجال الفجوة الرقمية للمجتمع العربي، مختصين في مجال التسويق والخدمات الرقمية العاملين على تطوير الخدمات الرقمية وتقديم الإرشادات الملاءَمة للمجتمع العربي، ومن ناشطين اجتماعيين من المجتمع العربي كذلك.
يلتقي أعضاء المنتدى بشكل دائم لمناقشة وتطوير شتى المواضيع المرتبطة بالإنترنت في المجتمع العربي، ومن ضمنها موضوع إتاحة الخدمات الحكومية للمجتمع العربي، أنماط استخدام الإنترنت المختلفة في المجتمع العربي، عقد لقاءات مع صنّاع القرارات، أصحاب الوظائف ولجان الكنيست، موضوع الرقمنة في مواقع السلطات المحلية وغيرها.

في إطار نشاط اتّحاد الإنترنت الإسرائيلي من أجل تقليص الفجوات الرقمية، يعمل اتّحاد الإنترنت الإسرائيلي من أجل تطوير وإتاحة استخدام الإنترنت في إسرائيل لكافة الشرائح السكانية بشكل متساوٍ ومنصف. كما ويعمل الاتحاد من أجل تطوير إتاحة المعلومات والأنشطة والخدمات الحكومية والعامة الضرورية بشكل متساوٍ لجميع فئات المجتمع – من ضمنها المجتمع العربي، المجتمع الحريدي والمسنين – إضافةً للأشخاص مع محدوديات والمجموعات المستضعفة الأخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا