ألوان دهانات 2023 الأحدث للمنزل ذي الديكور “المودرن”

0 81٬590

كل عام، تُعلن شركات الدهانات عن أحدث الألوان في مجموعاتها؛ هذه الأخيرة ثمرة مزج درجات لونية محددة ببعضها البعض، وبنسب محددة، الأمر الذي يقود إلى ابتكار منتجات جديدة، ويُفسح المجال واسعًا أمام مهندسي الديكور الداخلي وملاك المنازل، لناحية الخيارات، ويسمح بتوظيف الدهانات بصورة تُجدّد المساحات الداخلية، علمًا أن إعادة طلاء جدران وأسقف المنزل هو مشروع غير مكلف. عن أحدث ألوان دهانات 2023، تتحدث مهندسة الديكور الداخلي ريهام فران لقرّاء “سيدتي. نت”.

دهانات بألوان الباستيل

طائفة ألوان الباستيل شائعة في الاستخدام في عالم الديكور، وتبدو في دهانات الجدران، كما الأثاث (الصورة من unsplash)

حسب المهندسة ريهام، فإن ألوان الباستيل رائجة في الديكور في العموم منذ العام الماضي، وكذا هي الألوان الداكنة المطفية مثل: الأزرق والأخضر والزهري والبني، من دون الإغفال عن الألوان الترابية المطفية.

الدهانات ذات الألوان الداكنة، مثل: الدرجات القاتمة من الأزرق والأخضر دارجة هذا العام (2023)

لكن، تُنبّه المهندسة إلى أهمية الدراية بكيفية توظيف أحدث ألوان دهانات 2023 في المنزل، خصوصًا الدرجات الداكنة منها، في المساحات المحدودة، فالألوان الداكنة تُشعر الساكنين بالضيق، لكن عند الرغبة في استخدام أحد الدهانات المذكورة، قد يُكتفى بصبغ حائط واحد بالطلاء المذكور.

ألوان الباستيل رائجة في الديكور في العموم منذ العام الماضي

ألوان الدهانات الدارجة هذا العام

الدهان الأبيض المغبر يتمتع بصفات عدة، منها: العصرية وسهولة الدمج بأي لون آخر

تشتمل ألوان دهانات 2023، على:

  • الأبيض المغبر: بعيدًا عن الأبيض الحليبي والأبيض الفاتح، لا غنى عن الدهان الأبيض المغبر، حسب المهندسة ريهام، فهو يتمتع بصفات عدة، منها: العصرية وسهولة الدمج بأي لون آخر.
  • الوردي المائل إلى البرتقالي: من ألوان “الباستيل” المرغوبة هذا العام (2023)، فهو جذاب ورومانسي، لا سيما عند توظيف إنارة خافتة في الفراغ المعماري المصبوغة فيه الأسطح بهذا الدهان القريب من المرجان، والذي يُناسب غرف النوم، الرئيسة منها، كما تلك العائدة للأطفال، بالإضافة إلى ممرات غرف النوم. بالمقابل، تدعو المهندسة ريهام إلى البعد عن استخدام اللون المذكور في الصالات. إلى ذلك، يصح مزج الوردي المائل إلى البرتقالي بـ”الغريج”.
  • الدهان الوردي المائل إلى البرتقالي جذاب ومرغوب هذا العام (2023)
  • الأخضر المترب (أو المطفي): يُناسب صالات الاستقبال وغرف الطعام، كما هو يُستخدم في غرف النوم، لكن بنسبة ضئيلة، في الحالة الأخيرة، وهو مهدئ وجميل. وتتحدث المهندسة ريهام عن جاذبية الفراغ المعماري المرصوفة أرضيته بالباركيه (الخشب)، والمطلية بعض جدرانه بالأخضر المترب، والأخرى بالأبيض المغبر المذكور آنفًا (أو الأبيض الكريمي)، والمؤثث بأثاث ذي أنسجة بيج أو غريج (أي الرمادي الضارب إلى البيج) أو سكرية.
  • الأخضر الداكن المخلوط مع الأزرق الداكن: تنتج درجة لونية محيرة عن هذا المزيج، فقد يراها البعض زرقاء، والبعض الآخر خضراء، وهي قابلة للاستخدام في صالات الاستقبال أو أي غرفة أخرى. يمكن حسب المهندسة طلاء كل الجدران بهذا الدهان أو تمييز جدار واحد به، مع ضرورة تأثيث المنزل بأثاث فاتح اللون، واختيار الأرضيات الفاتحة.
  • “الغريج”: كانت هذه الدرجة اللونية من الدهانات تنتج عن دمج نسبتين متساويتين من الرمادي والبيج، لكن في العام الجاري (2023)، تظهر الدهانات “الغريج” بصورة مغايرة نتيجة النسب غير المتساوية من الرمادي والبيج، في التركيب. في هذا الإطار، تلفت المهندسة ريهام إلى تراجع الدرجات اللونية المتوسط من الدهانات، فهذه الأخيرة الدارجة هذا العام (2023)، إما فاتحة أو داكنة. وتنصح بالتنسيق بين “الغريج” والأخضر الترابي (أو المزيج اللوني من الأخضر والأزرق الداكنين) لتحقيق مساحة عصرية متجددة، ومدعمة بالإكسسوارات المعدنية (ذهبية أو فضية أو برونزية). وتوضح أن دمج لونين من الدهانات على الحائط الواحد رائج أيضًا.

تخلص المهندسة إلى أن كل لون مرغوب من ملاك المنازل قابل للانتماء إلى فئة “الباستيل” عند دمج الأبيض به، بنسبة معينة، أو التحول إلى ترابي عند إطفاء قوته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا