وزارة الصحة تحذر الجمهور من آلاف المستحضرات الوهمية لعلاج العجز الجنسي

0 4٬520

في عملية مشتركة أجرتها دائرة الإنفاذ والإشراف في وزارة الصحة ووحدات إنفاذ الجمارك وشرطة ريشون لتسيون ، تم ضبط آلاف الأدوية المزيفة في منطقة ريشون لتسيون ، بزعم أنها كانت مخصصة لعلاج العجز الجنسي.

 

هذه المستحضرات ، التي تم تقديم بعضها كمكملات غذائية طبيعية لعلاج الضعف الجنسي ، لم تتم الموافقة عليها من قبل وزارة الصحة لعلاج هذه الظاهرة. هذا الإجراء هو جزء من مجموعة واسعة من الأنشطة التي تقوم بها وزارة الصحة بالتعاون مع الجمارك والشرطة الإسرائيلية من أجل منع تسويق مستحضرات وأدوية غير مصرح بها للبيع في إسرائيل من أجل حماية الصحة العامة.

 

الفياجرا المزيفة التي يتم إنتاجها في المختبرات المقرصنة بناءً على مواد خام غير معروفة ، وظروف سيئة وجرعات غير دقيقة قد تعرض الصحة العامة للخطر. إن استخدام الفياجرا المزيفة يعرض المريض لجرعات عالية وغير معروفة وحتى لآثار جانبية قلبية تهدد الحياة.

 

في الفحوصات المخبرية التي أجريت ، تبين أن المستحضرات تحتوي على مواد طبية فعالة موجودة في عقار الفياجرا المعتمد وأدوية أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، تم ضبط المستحضرات غير القانونية التي تستخدم كزجاجات بخاخة حيث تم اكتشاف مادة طبية فعالة تستخدم للتخدير الموضعي لتخفيف الآلام والحكة والالتهابات.

 

تمت الموافقة على بيع أدوية من هذا النوع في الصيدليات من قبل صيدلي مؤهل فقط بعد تلقي وصفة طبية من الطبيب. وتجدر الإشارة إلى أن المستحضرات مقدمة بأسماء تجارية ، بعضها مقدم على أنه أصلي ومعروف ومعتمد ، ولكن هذا هو استيراد وتجارة المستحضرات الطبية من شركات تصنيع غير مسجلة غير معتمدة من وزارة الصحة و تباع ضد القانون.

 

عاد الدكتور روني بيركويتز مدير إدارة التطبيق والإشراف بوزارة الصحة ويحذر من مخاطر شراء الأدوية خارج قناة التسويق القانوني وزارة الصحة تحذر من استخدام المنتجات المقلدة التي يمكن أن تضر الصحة العامة ويذكر أن الأدوية يجب شراؤها فقط من الصيدليات وبموافقة الطبيب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا