وزارة الزراعة: احباط محاولة تهريب دجاج واللحوم من الأراضي الفلسطينية للبلاد

0 8٬351
play-rounded-fill

أحبط مفتشو وحدة التنفيذ والتحقيق المركزية في وزارة الزراعة، على معبر ميتار جنوب جبل الخليل، تهريب 215 كغم من لحم لدجاج والخروف المجمد من السلطة الفلسطينية،

وأجرى المفتشون تفتيشاً للمركبات القادمة من أراضي السلطة الفلسطينية إلى إسرائيل، أثناء عبورها، وعثر خلالها على 215 كيلوغراماً من لحم الدجاج المجمد في صندوق المركبة، وفق ما أفادت وزارة الزراعة.

واضاف البيان : ” يتبين من التحقيق الأولي أن اللحوم كانت مخصصة للتسويق في أراضي إسرائيل، في منطقة أوفاكيم، وتم تهريب اللحوم دون تبريد حسب الحاجة ودون وثائق بيطرية، كما تبين خلال التحقيق أن قسما من اللحوم تم استيرادها من إسبانيا إلى السلطة الفلسطينية، ومحاولة تهريبها إلى إسرائيل.

واعترف السائق المشتبه به، وهو في الثلاثينيات من عمره، من سكان إسرائيل بما نسب إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، تم نقل جميع البضائع التي تم العثور عليها للفحص” .

واضاف البيان : ” في عملية ضبط أخرى، على معبر الحشمونائيم، تم إيقاف مركبة خاصة، وبتفتيشها عثر في صندوق السيارة على ما يقارب 100 كيلوغرام من لحم الدجاج الطازج. وتم نقل اللحوم دون تبريد، ودون موافقة بيطرية أو تصريح استيراد. وتم التحقيق مع المشتبه به على الفور، واعترف بأن المحصول يأتي من أراضي السلطة الفلسطينية، وكان مخصصاً للتسويق في منطقة اللد. تم إرسال اللحوم للفحص” .

وقال موشيه أشاريك، مدير وحدة التنفيذ والتحقيق في وزارة الزراعة: “للأسف نرى أن حالات التهريب، رغم الحرب، لا تتوقف،ونحن نواصل استثمار الكثير من الجهد لتعليمهم وندعو جمهور المستهلكين إلى مواصلة توخي الحذر وشراء لحوم من نقاط البيع المعترف بها، مع الانتباه إلى التغليف والملصقات ووضع العلامات. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها ضمان صحتنا جميعا ” .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا