وزارة التّعليم تعلن عن تغيّيرات في تحديد الطلبة الموهوبين والمتفوقين

0 7٬405
play-rounded-fill

*إلغاء اختبارات المرحلة الأولى وتأجيل اختبارات المرحلة الثانية لمدة شهرين*

نظراً لاستمرار الحرب،يعلن قسم الموهوبين والمتفوّقين بوزارة التربية اليوم (الأربعاء) عن تغيّيرات في عمليّة تحديد الطلاب الموهوبين والمتفوّقين للعام 2025.
في إطار هذه التغييرات يتم الغاء اختبارات المرحلة الأولى الخاص بتحديد الموهوبين، فانّ طلاب الصف الثالث (في المجتمع العربي) لن يتقدّموا لاختبارات المرحلة الأولى هذا العام.الطاقم التعليمي في المدرسة هو الذي سيقدّم التوصيات على الطلاب الذين سيخضعون لاختبارات المرحلة الثانية في مسار تحديد الموهوبين،وفي ذات الوقت يستطيع الكادر التعليمي في المدرسة التوصية على %20 من طلاب طبقة الجيل بدلاً من %15 كما كان الحال حتى الآن، كي يتمكّن عدد أكبر من الطلاب من الوصول إلى المرحلة الثانية.

في إطار التغييرات في عملية التحديد أيضًا، سيتم تأجيل موعد اختبارات المرحلة الثانية لمدة شهرين، بحيث يقام في شهر نيسان 2024، بدلًا من شهر شباط 2024. كما أعلنت إدارة قسم الموهوبين والمتفوّقين بالوزارة أنّ أولياء أمور الطلاب الذين تمّ إخلاؤهم من منازلهم سيتمكّنون من تسجيل أبنائهم لاختبار المرحلة الثانية، دون الحاجة إلى توصية المدرسة، وذلك اعتبارًا من الأوّل من شهر كانون ثان 2024.

بسبب الفترة المعقّدة، توصي وزارة التربية جميع أولياء أمور الطلاب الذين أولادهم في الصف الثاني النظر في تقديم أولادهم لاختبار تحديد وكشف الموهوبين في العام الدراسي المقبل ( في الصف الثالث) وذلك بالتّشاور مع الطاقم التربوي. وتوضح الوزارة أنّها ستسمح لجميع الطلاب الذين لم يتقدّموا للاختبار هذا العام بتقديم الاختبار العام المقبل.
*بالإضافة إلى ذلك، سيحصل طلاب الصفوف الثانية الذين سيتقدّمون للاختبار هذا العام أو العام المقبل، على وقت إضافي وتقليل عدد الأسئلة في الاختبار، مقارنة بالاختبارات السابقة*.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا