هيمنة أسطورية.. كابوس إنتر يرعب ميلان في ديربي الغضب

acmilan.com
0 8٬761
play-rounded-fill

يستعد عشاق إنتر ميلان لجولة جديدة من ديربي الغضب، عندما يصطدم الفريق غدا بغريمه الأزلي ميلان، على ملعب سان سيرو، في قمة لقاءات الأسبوع 33 من الدوري الإيطالي.

المواجهة هي الأولى بين الفريقين خلال العام الجاري 2024، بعدما سيطر النيراتزوري على الديربي في 2023 والذي كان عاما تاريخيا لإنتر وجماهيره.

هيمنة تاريخية

شهد عام 2023 سيطرة مطلقة للإنتر على مشهد الديربي في مختلف البطولات التي تواجه فيها الطرفان على مدار العام.

فبدأ العام بلقاء الفريقين في نهائي كأس السوبر الإيطالي الذي جمع ميلان (بطل الدوري آنذاك) وإنتر (بطل الكأس)، وذلك على ملعب مدينة الملك فهد بالسعودية.

وحقق إنتر فوزا عريضا بثلاثية حملت توقيع ديماركو، دجيكو ولاوتارو مارتينيز، ليتوج باللقب على حساب غريمه.

وبعد أقل من 20 يوما، تقابل الفريقان مجددًا في الدور الثاني من بطولة الدوري، وانتزع إنتر فوزا جديدا بنتيجة 1-0 بهدف للقائد لاوتارو.

وفي نفس الموسم لكن بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، واصل إنتر تفوقه المطلق بفوز في لقاء الذهاب بنتيجة 2-0 على أرض ميلان بثنائية دجيكو وميخيتريان، وتكرر الفوز إيابا بنتيجة 1-0 للاوتارو، وذلك في مايو/أيار 2023.

وفي الموسم الحالي بلقاء الدور الأول الذي أقيم في سبتمبر/أيلول 2023، حقق إنتر أحد أكبر النتائج في تاريخ الديربي بفوز كاسح بنتيجة 5-1، في منافسات الكالتشيو.

الخماسية التي فاز بها إنتر منحته رقما غير مسبوق في تاريخ لقاءات الديربي، حيث حقق النيراتزوري 5 انتصارات متتالية لأول مرة في تاريخه.

ونجح إنتر تحت قيادة سيموني إنزاجي المدير الفني للفريق، في أن يكون بمثابة كابوس أسود على ميلان في الديربي، سواء من حيث الأداء على مدار اللقاء أو النتيجة في النهاية.

وأصبح النيراتزوري يدخل لقاءات الديربي بأفضلية نفسية كبيرة تمنحه دفعة قوية خلال اللقاء، والتي رسخت للجماهير أن الفريق سيفوز بالديربي بلا شك.

فهل تتواصل عقدة الإنتر ويحقق الفوز السادس على التوالي في ديربي الكالتشيو؟

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا