نتنياهو وماسك يجتمعان ويناقشان “بركات ولعنات” الذكاء الاصطناعي

Avi Ohayon
0 9٬374

انطلق مساء اليوم الاجتماع بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع ايلون ماسك ، وتركز الاجتماع بين الاثنين حول “بركات ولعنات” تكنلوجيا الذكاء الإصطناعي، ماسك هو مؤسس شركة تسيلا وصاحب منصة”إكس”، معروف كشخصية مثيرة للجدل في الولايات المتحدة.

وأعلن ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية بوقت سابق أن الجانبين سيتحدثان عن الذكاء الاصطناعي، ولدى وصول نتنياهو الى الولايات المتحدة قال في تغريدة:”سأناقش معه كيفية تسخير الفرص وتقليل مخاطر الذكاء الاصطناعي لصالح الحضارة.ومن المتوقع أن يعلن نتنياهو خلال زيارته الى الولايات المتحدة عن إقامة نظام وطني في مجال الذكاء الاصطناعي، على غرار مركز السايبر الوطني.

وبحسب مسؤولين مطلعين على التجهيزات للزيارة ، أنه خلال الاستعدادات لوصوله الى سان فرانسسكو لم يتم بذل مجهود دعائي حول اجتماع ماسك ونتنياهو.

ولم تتلق القنصليات في لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو تعليمات للاستفادة من الاجتماع لغرض تعزيز العلاقات مع عالم الهايتك المحلي، وتلقى الدبلوماسيون تعليمات إدارية ولوجستية كالعادة، لكنهم لم يتلقوا معلومات مفصلة عن الاجتماع ومحتوياته، ولا أدوات الاستفادة منه إعلامياً ومالياً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
sonnara9@gmail.com - abom3te@gmail.com

قد يعجبك ايضا