نتنياهو: المواطنون العرب في إسرائيل يستحقون ما يستحقه كل مواطن والأموال المجمّدة ستصل إلى وجهتها

Israeli Prime Minister-designate Benjamin Netanyahu attends a special session of the Knesset, Israel's parliament, to approve and swear in a new right-wing government, in Jerusalem Thursday, Dec. 29, 2022. Netanyahu was set to return to office Thursday at the helm of the most religious and ultranationalist government in Israel’s history, vowing to implement policies that could cause domestic and regional turmoil and alienate the country’s closest allies.(Amir Cohen/Pool Photo via AP)
0 8٬494

أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أن “الميزانيات والأموال المخصصة للبلدات العربية ستصل إلى وجهتها الصحيحة، للمواطنين العرب في إسرائيل وليس إلى أي مكان آخر”.

وقال نتنياهو إنّ: “المواطنون العرب في إسرائيل يستحقون ما يستحقه كل مواطن، وأنا ملتزم بذلك”،وتابع”هذه هي مطالبي من جميع الوزارات الحكومية، وسيتم ذلك بعد تفتيش يضمن أن الأموال ستصل بالفعل إلى وجهتها، للمواطنين العرب في إسرائيل”. ويذكر أنّ تصريح نتنياهو هذا جاء بعد أن قام وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بتجميد الأموال والميزانيات المخصصة للبلدات العربية.

وأضاف نتنياهو إنّ:”سياسة رئيس الوزراء نتنياهو هي تمكين التنمية والرفاهية لجميع المواطنين الإسرائيليين، عربًا ويهودًا على حد سواء، والدليل على ذلك أن الحكومات التي يقودها نتنياهو استثمرت في المواطنين العرب في إسرائيل أكثر من جميع الحكومات الإسرائيلية مجتمعة”.

وكان تقرير لهيئة البث الرسمية الإسرائيلية”كان” قد أفاد بتجميد الأموال المخصصة للبلدات العربية عندما نشرت رسالة من وزير الداخلية الإسرائيلي موشيه أربيل إلى نظيره في المالية بتسلئيل سموتريتش، تحثه على الإفراج عن 54 مليون دولار من الأموال المخصصة للسلطات العربية في إسرائيل و26.8 مليون دولار أخرى للتنمية الاقتصادية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا