منذ بداية الحرب: نحو 230 ألف مواطن طلبوا مخصصات بطالة

0 9٬887
play-rounded-fill
نشرت مؤسسة التأمين الوطني، اليوم (الثلاثاء)، بيانات عن البطالة في إسرائيل منذ بدء الحرب، قالت فيها انه منذ 7 أكتوبر، تقدم 237.585 شخصًا بطلب للحصول على إعانات البطالة، منهم 150.604 مواطنًا حصلوا على إعانات البطالة رغما عنهم بعد اخراجهم الى عطلة غير مدفوعة من أماكن عملهم.

وجاء انه منذ بداية شهر فبراير الجاري، تقدم 11464 مواطن إضافي بطلبات للحصول على مخصصات البطالة، منهم 3689 تم اخراجهم من عملهم الى إجازات غير مدفوعة.

وحسب البيانات التي نشرتها مؤسسة التأمين الوطني، فإن 61% من المتقدمين بطلب لمخصصات البطالة تتراوح أعمارهم بين 20 عاما و40 عاما وان 38% تتراوح أعمارهم بين 41-67 عاماً، ومن حيث الجنس فإن 45% من الطلبات من الرجال و55% من النساء.

ومنذ شهر يناير/كانون الثاني حين انتهى موعد التسهيلات في الحصول على إعانات البطالة، وحتى نهاية شهر مارس/اذار، سيتنتهي مدة استحقاق نحو 90 ألف مستحق لإعانات البطالة، كما تدور المناقشات بشأن تمديد الإعانات للمواطنين الذين خرجوا في اجازات غير مدفوعة ومن المتوقع أن يعرض الامر على الكنيست في الأيام المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أنه مع انتهاء امتيازات مستحقي إعانات البطالة في ديسمبر/كانون الاول الماضي، تقرر تمديد الامتيازات للسكان الذين تم إجلاؤهم من منازلهم في بلدات الجنوب والشمال بسبب الحرب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا