ملعب برلين على موعد مع آخر مواجهات ربع النهائي اليورو بين هولندا وتركيا

https://www.beinsports.com/
0 8٬572

سيكون ملعبُ برلين على موعد مع آخر مباريات الدور ربع النهائي لبطولة أمم أوروبا 2024™ وذلك حينما يلتقي المنتخب الهولندي نظيره التركي.
يأتي ذلك في مباراة يطمح من خلالها رجال رونالد كومان لحجز المقعد الأخير للدور نصف النهائي

بدوره ورغم تلقيه ضربة موجعة بغياب مدافعه المتألق ميريح ديميرال الذي تعرض لعقوبة الإيقاف يسعى المنتخب التركي إلى تجاوز نظيره الهولندي في ربع النهائي وحجز مقعد في المربع الذهبي.

تأتيكم مباراة هولندا وتركيا اليوم السبت في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة مباشرة وحصريا على قناة

beIN SPORTS MAX 1

أرقام تسبق اللقاء:

– سيكون هذا هو اللقاء الدولي الخامس عشر بين هولندا وتركيا (6 انتصارات لهولندا، 4 تعادلات، 4 انتصارات لتركيا)، لكن هذا اللقاء الأول الذي يأتي في بطولة كبرى (كأس العالم/كأس الأمم الأوروبية).

– شهدت المباراتان الأخيرتان بين هولندا وتركيا مجموع 13 هدفًا (6.5 في المباراة الواحدة)، حيث فازت تركيا 4-2 في مارس 2021 وفازت هولندا 6-1 في سبتمبر 2021، وكلاهما في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

– تأهلت هولندا في خمس من آخر سبع مباريات لها في الدور ربع النهائي في البطولات الكبرى (كأس العالم/كأس الأمم الأوروبية)، وكان أحد الاستثناءين في الكرة الأخيرة بكأس العالم قطر 2022 حيث خسرت بركلات الترجيح أمام الأرجنتين. وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها المنتخب البرتقالي إلى ربع نهائي بطولة أوروبا منذ عام 2008، عندما خسر 1-3 أمام روسيا.

– وصلت تركيا إلى الدور ربع النهائي من إحدى البطولات الكبرى (كأس العالم/كأس الأمم الأوروبية) للمرة الرابعة، بعد يورو 2000، وكأس العالم 2002، ويورو 2008. ووصلت تركيا إلى الدور نصف النهائي في البطولتين الأخيرتين، لكنها فشلت في ذلك في يورو 2000 عندما خسروا 0-2 أمام البرتغال.

– تأهلت هولندا ثلاث مرات فقط من آخر تسع مواجهات خاضتها في مراحل خروج المغلوب في بطولة أوروبا. بعد الفوز على رومانيا 3-0 في دور الـ16، يتطلع المنتخب البرتقالي إلى الفوز بمباراتين بنظام خروج المغلوب في نسخة واحدة من النهائيات للمرة الثانية فقط، بعد عام 1988، عندما فازت باللقب.

– تتطلع تركيا إلى الفوز بثلاث مباريات متتالية في بطولة أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق، والمرة الثانية فقط في البطولات الكبرى (كأس العالم/كأس الأمم الأوروبية) بشكل عام، بعد تحقيق ذلك في كأس العالم 2002.

– تلقت تركيا 18 بطاقة صفراء في يورو 2024؛ في تاريخ بطولة أوروبا، فقط منتخب التشيك في عام 1996 حصل على المزيد من البطاقات في نسخة واحدة (20 – 19 أصفر، 1 أحمر). حصلت تركيا على بطاقتين على الأقل في كل من مبارياته الـ 24 الأخيرة في البطولات الكبرى (كأس العالم/كأس الأمم الأوروبية).

– في كأس العالم قطر 2022 ويورو 2024، اللاعب الأوروبي الوحيد الذي سجل أهدافًا أكثر من الهولندي كودي خاكبو (6) هو كيليان مبابي (9). جميع أهداف خاكبو الستة جاءت في مباريات مختلفة؛ اللاعبون الهولنديون الوحيدون الذين سجلوا في المزيد من المباريات المختلفة في البطولات الكبرى (كأس العالم/كأس الأمم الأوروبية) هم دينيس بيركامب (10)، روبن فان بيرسي (8)، ويسلي شنايدر (7).

– عند الوصول إلى ربع النهائي، فقط جوشوا كيميش (14) وكيفن دي بروين (11) قاما بتمريرات كسرت خط دفاع المنافس في يورو 2024 أكثر من الهولندي تياني ريندرز (10). قام رايندرز بخمس تمريرات من هذا القبيل ضد رومانيا في المباراة الأخيرة، وهو أكبر عدد من التمريرات التي قام بها أي لاعب آخر.

– منحت تركيا الفرصة لمشاركة لاعبين شباب بشكل أساسي 6 مرات في بطولة يورو 2024 – ثلاثة لكينان يلدز وثلاثة لأردا غولر – وهو رقم قياسي مشترك في نسخة واحدة من النهائيات، إلى جانب إسبانيا في يورو 2020 (6، جميعها لبيدري). في الواقع، غولر (هدف واحد، تمريرة حاسمة واحدة) هو واحد من ثلاثة شباب فقط سجلوا وصنعوا هدفًا في بطولة واحدة من بطولة أوروبا، بعد كل من واين روني (4 أهداف، 1 تمريرة حاسمة) وكريستيانو رونالدو (هدفين، 2 تمريرة حاسمة) ) في يورو 2004 .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا