مكياج مستوحى من التراث السعودي ليوم التأسيس بأنامل خبيرة التجميل العنود العتيبي

مكياج تراثي خاص بيوم التأسيس بأنامل خبيرة التجميل العنود العتيبي
0 8٬449
play-rounded-fill
يمثّل “يوم التأسيس”، وهو ذكرى تأسيس الدولة السعودية، مشهداً تاريخياً حياً، تزهو به النساء بإطلالات مستوحاة من التراث السعودي، من الحناء التقليدية، إلى أزياء الغُمرة المدينية، وعباية الماهود والبراقع والمشالح المطرزة المزينة بالمجوهرات والأكسسوارات، وصولاً للمكياج التراثي والبدوي، الذي يعزّز من جمال وسحر عيني المرأة السعودية، ويسلّط الضوء على إبراز ملامحها الجذابة بأسلوب يتماشى مع الأجواء الاحتفالية الخاصة بهذه الذكرى الوطنية، التي تتجلى بها مشاعر الفخر والاعتزاز بجذور المملكة العربية السعودية الراسخة منذ 3 عقود. كوني الأجمل وأحيي ذكرى يوم التأسيس؛ بمكياج جذاب يجمع بين الطابع التراثي والأساليب العصرية، بأنامل خبيرة التجميل العنود العتيبي، التي خصّت به “سيدتي”.

أزياء: صالحة
شعر: منال العبود
العارضتان:البلوغر داليا وسيلينا
تصوير: سارة

مكياج تراثي بدوي يجسّد تراث وحضارة المملكة العربية السعودية بالخطوات

مكياج يجسّد التراث السعودي في يوم التأسيس

لمناسبة يوم التأسيس، اختارت خبيرة المكياج السعودية العنود العتيبي مكياجاً بدوياً تراثياً، يرتكز على إبراز العيون؛ باعتماد ألوان ظلال عيون ترابية، والكحل الأسود الذي يعدّ جزءاً أساسياً لدى المرأة السعودية منذ عقود، ولايزال حتى اليوم. فيما يلي طريقة التطبيق بالخطوات:

  • بعد تنظيف البشرة، وترطيبها، تم تطبيق كريم الأساس المناسب لنوع البشرة؛ لتوحيد لون البشرة.
  • تمّ تطبيق الكونسيلر تحت العينين؛ لإخفاء علامات التعب والهالات السوداء.
  • ولإبراز جمال العينين، فقد اعتمدت العنود ألوان ظلال العيون الترابية بتدرجات اللون البني. وطبقت ظلال العيون باللون البني المموّه على كامل الجفون العلوية الثابتة، حتى حدود عظمة الحاجب.
  • أما على الجفون المتحركة، فاختارت العنود اللون البني لظلال العيون، ومدته على طول خط الجفون العلوية إلى نهاية زاوية العين الخارجية، وصولاً إلى حدود الصدغ؛ ليأتي منسجماً ومتناغماً مع ظلال العيون للجفون العلوية الثابتة. فخلقت بذلك لوحة فنية بألوان ترابية تجسّد التراث السعودي.
  • باستخدام الأيلاينر، رسمت خطاً على طول خط الجفون الثابتة، ابتداءً من زاوية العين الداخلية، وصولاً إلى نهاية زاوية العين الخارجية، ومدّه بخط أيلاينر على طول خط الجفون السفلية، ليتصل عند حدود زاوية العين الداخية ويشكّل خطاً واحداً متجانساً. وطبقت داخل العين القلم الكحلي باللون الأسود، وتمّ تكثيف الرموش العلوية والسفلية بالماسكرا.
  • لإبراز عظمتي الوجنتين، تمّ تطبيق البلاشر باللون البرونزي.
  • بالنسبة لأحمر الشفاه، فقد تمّ استخدام اللون البرغندي، مما عزّز من جمال المكياج.
مكياج مستوحى من التراثي السعوجي خاص بيوم التأسيس على وجه العارضة والبلوغر
                                            مكياج مستوحى من التراثي السعودي خاص بيوم التأسيس

سيعجبك أيضاً، الاطلاع على أخطاء في المكياج تجعلك تبدين أكبر سناً.. تجنبي الوقوع فيها

0 seconds of 56 secondsVolume 90%

ألوان مكياج يوم التأسيس المناسبة للون بشرتك وفق خبيرة التجميل العنود العتيبي

مكياج عيون بالكحل الأسود يحاكي التراث السعودي

كخبيرة مكياج محترفة، تنصح العنود المرأة عند تطبيقها المكياج، بمراعاة اختيار الألوان التي تتناسب مع لون بشرتها ونوعها، بما في ذلك شكل العيون؛ لتحقيق مظهر مكياج ناجح لا تشوبه شائبة. وذلك من خلال الآتي:

  • تطبيق كريم الأساس المناسب لنوع البشرة ولونها.
  • اختيار ألوان أحمر الشفاه وأحمر الخدود حسب لون البشرة.
  • مراعاة المكياج المناسب للإطلالات النهارية أو الرسمية، لتحقيق إطلالة موفقة. على سبيل المثال: للإطلالات النهارية؛ يفضل اعتماد ألوان ظلال العيون المائلة للون الوردي، والبني الفاتح، واختيار أحمر الشفاه باللون النيود أو الوردي الخافت. أما للون أحمر الخدود؛ فيفضل اختياره باللون البرتقالي، بينما للإطلالات المسائية والحفلات؛ يفضل اختيار المكياج القوي بألوان ذهبية أو برونزية.
  • اعتماد ألوان ظلال عيون بما يتناسب مع لون البشرة. على سبيل المثال، للبشرة السمراء يناسبها ألوان ظلال العيون الترابية، بما في ذلك الألوان الجريئة. وأحمر الخدود باللون البرتقالي أو الزهري الفاتح. أما أحمر الشفاه، فغالباً ما يناسبها الألوان الغامقة.
  • بالنسبة للبشرة البيضاء؛ تناسبها ألوان ظلال العيون الزاهية، مثل الأصفر والوردي والأزرق السماوي. أما أحمر الخدود فباللون الوردي. وبالنسبة لأحمر الشفاه؛ يجب أن يكون باللون الزهري أو البني الفاتح أو الأحمر.
  • إلى ذلك، تُشدّد خبيرة المكياح العنود العتيبي على المرأة في عدم المبالغة عند تطبيقها للمكياج، وأن تختار المكياج الذي يعزز من جمالها بأسلوب طبيعي وجذاب.
مكياج عيون
                                                           مكياج عيون بألوان تحاكي التراثي السعودي في يوم التأسيس

يوم التأسيس في سطور

تحتفل المملكة العربية السعودية في 22 فبراير من كل عام بـ”يوم التأسيس”، وهو مناسبة وطنية للاحتفاء بذكرى تاريخ تأسيس الدولة السعودية عام 1139هـ / 1727م، التي أسسها الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون؛ حيث أسس كياناً سياسياً يحقق الوحدة والاستقرار والازدهار. ويمثّل “يوم التأسيس” مشهداً تاريخياً حياً، يحتفل به الشعب السعودي كتعبير عن الفخر والاعتزاز بتاريخ البلاد، ورفع الوعي بأهمية توحيد المملكة وتأسيسها كدولة مستقلة، كما يعبر هذا اليوم عن روح الوحدة والتضامن الوطني في المملكة العربية السعودية. ويحتفل بيوم التأسيس السعودي تحت شعار “يوم بدينا”، وتمّ تصميمه بما يتناسب مع تاريخ وإرث المملكة العربية السعودية.

ويضم شعار يوم التأسيس السعودي خمسة رموز جوهرية هي: العلم السعودي، والنخلة، والصقر، والخيل العربية، والسوق، حيث تعكس تناغمًا تراثيًّا حيًّا، وأنماطًا مستمرة، لما تحويه من دلالات وأهمية تاريخية تعكس في مضمونها أبرز الأسس الموجودة في تلك الفترة أبان المراحل الأولى للتأسيس.

ولا تعد هذه الشعارات رموزاً فحسب، فكل منها يحمل تفاصيل أعمق، إذ كانت سببًا في توحيد الجزيرة العربية، فمن النخلة الغذاء، وبالخيل حارب الفرسان، وبالصقر تكمن الأصالة، وبالسوق نشط الاقتصاد، حتى أكملت هذه الأركان، ليتم تأسيس الدولة ورفع العلم في العام 1727م.
ورُسمت هذه الرموز الخمسة التي مرت بعدة مراحل بنمط الخط التاريخي الذي دونت به إحدى المخطوطات التاريخية التي تؤرخ أحداث الدولة السعودية الأولى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا