معلومات أساسية يجب معرفتها عند التخطيط لزيارة المكسيك

Photo by Dennis Schrader on Unsplash
0 7٬342
play-rounded-fill
هل تخطط لرحلة خاصة إلى المكسيك؟ تعتبر هذه الوجهة من ضمن الأماكن السياحية الرائعة والغنية بالمعالم الفريدة التي تستحق الزيارة، فضلًا عن ثقافتها التي تكون محطًا للاهتمام والاطلاع، فضلًا عن مطبخها الفريد الذي يقدم وفرة من الأطعمة المحلية الشهية والتي تتميز بالمستوى العالمي.

اللغة الأساسية

قد يكون الأمر صعبًا في البداية، ولكن من الضروري تعلم بعض المصطلحات والعبارات الأساسية باللغة الإسبانية، حيث أن هذه الخطوة ضمن الخطوات الهامة التي تساعد في زيادة الاختلاط والانسجام مع السكان المحليين وتكوين صداقات، لذا يجب الأخذ في الاعتبار الاستفادة من القاموس المصغر أو الاستعانة بالهاتف المحمول لتعلم أهم المصطلحات المتعلقة باللغة الإسبانية المتداولة في المكسيك.

السياحة في المكسيك

على الرغم من أن غالبية المسافرين ينجذبون إلى الشواطئ المكسيكية المذهلة، إلا أن المكسيك تحتوي على مناطق مختلفة جذابة، حيث يمكنك استكشاف الحضارة والهندسة المعمارية والتقاليد الأوروبية في مدن مذهلة مثل أواكساكا، ومكسيكو سيتي، وبويبلا، وميريدا، وغيرها.

لا تفرط في تعبئة الأمتعة

يمكنك ترك المجوهرات باهظة الثمن والأشياء الثمينة الأخرى وعدم اصطحابها في الأمتعة المخصصة للسفر إلى المكسيك، ومحاولة حزم الأمتعة الخفيفة، فهذا يجعل الأمور أسهل بكثير في المطار والوصول إلى مكان إقامتك بمجرد وصولك إلى وجهتك، كما أنه يجب التحقق من الطقس في المكسيك للحصول على فكرة عامة عما يمكن أن تتوقعه في الوقت الذي تزور فيه من العام، وقم بالبحث لمعرفة الطقس الذي يمكن أن تتوقعه، حتى تحضر معك الملابس المناسبة.

الحصول على تأمين السفر

هل هناك حاجة إلى تأمين السفر؟ نعم، لإمكانية الاستعانة به في أي ظرف قد يتعرض له المسافر خلال الرحلة السياحية في المكسيك، وهذه الخطوة حتى يكون المسافر على استعداد كامل لأي ظرف يتعرض له، سواء الإصابة بأي مشكلة صحية أو التعرف لحادث، أو تأخر الرحلة.

اللقاحات ليست مطلوبة

للسفر إلى المكسيك، لا توجد متطلبات لقاح، ولكن يجب عليك استشارة طبيبك إذا كنت تشعر بالقلق من أي شيء، وذلك أثناء التخطيط لرحلتك السياحية.

حافظ على رطوبتك

يكون الجو حارًا جدًا والشمس قوية، خاصة في الوجهات الشاطئية، لذا تأكد من الحفاظ على رطوبة جسمك، بالإضافة إلى ذلك ضرورة الاحتفاظ بزجاجة ماء قابلة لإعادة التعبئة معك وقم بتعبئتها كلما استطعت، خاصة إذا خرجت في الجولات المختلفة حيث أنه في هذه الحالة ستكون أكثر عرضة لاشعة الشمس القاسية.

طارد البعوض

إذا ذهبت إلى وجهات استوائية في المكسيك، سواء على ساحل البحر الكاريبي أو ساحل المحيط الهادئ، فستجد الكثير من البعوض، خاصة في موسم الأمطار.

أشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها في المكسيك

كانكون وريفييرا المايا

تجتذب هذه المنطقة الواقعة على طول الحافة الشرقية لشبه جزيرة يوكاتان حوالي خمسة ملايين زائر كل عام، بسبب شواطئ الريفييرا الواسعة، والمياه الصافية التي لا نهاية لها، وعدد كبير من أفضل المنتجعات الشاملة.
تضم المنطقة أيضًا العديد من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها، مثل السباحة مع الدلافين؛ والغطس بين الشعاب المرجانية والأسماك الاستوائية؛ فضلاً عن رياضة الغوص في أكبر متحف تحت الماء في العالم، ومجموعة مذهلة من المنحوتات المغمورة في أعماق تصل إلى ثمانية أمتار.

بويرتو فالارتا

من الوجهات الشاطئية الأخرى ذات الشعبية المتزايدة في المكسيك مدينة بويرتو فالارتا الساحلية على المحيط الهادئ، تجتذب المدينة جمهور السفن السياحية الذي يتطلع إلى السباحة مع الدلافين، كما يوجد أنشطة متنوعة مثل الطيران الشراعي والطائرات النفاثة. تتميز المدينة أيضًا بالعديد من المواقع للتسوق للفنون والحرف اليدوية أو ببساطة التنزه على طول المتنزهات الممتعة على شاطئ البحر مع العديد من المساحات الخضراء والمنحوتات.

كابو سان لوكاس

تقع لوس كابوس والتي يشار إليها غالبًا باسم “كابو”، في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة باجا، وهي واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية في المكسيك.
ظهرت العديد من المنتجعات التي تلبي جميع الأذواق والميزانيات، بدءًا من المنتجعات الصحية الفاخرة وحتى العقارات التي تركز على الجولف، فإن لوس كابوس في معظمها تجذب المسافرين أصحاب الميزانيات العالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا