محمد إمام: «شمس الزناتي» الأضخم في تاريخ السينما العربية

0 7٬892

وعد النجم محمد إمام، جمهوره ومتابعيه عبر منصاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن تكون النسخة الجديدة من فيلم والده الزعيم عادل إمام “شمس الزناتي“، الفيلم الضخم في تاريخ السينما العربية، معلناً بدء تصوير العمل رسمياً، بعد 32 عاماً من صدور النسخة الأولى التي حققت أرباحاً تاريخياً وقتها وصنعت نجومية عدد كبير من الفنانين وقتها من بينهم محمود حميدة وسوسن بدر.

وقام محمد إمام بنشر صورة الكلاكيت الخاص بفيلم شمس الزناتي، وعلق قائلاً: “توكلنا على الله.. انتظروا أضخم فيلم في تاريخ السينما العربية إن شاء الله.. شمس الزناتي”.

وشارك محمد إمام التصوير في أول يوم معظم أبطال العمل منهم “أمينة خليل، وعمرو عبدالجليل، وأحمد داش”، وغيرهم ممن جمعتهم العديد من المشاهد الهامة.

وأعلن مخرج العمل عمرو سلامة بدء التصوير اليوم من خلال نشره “بوست” على الفيس بوك يتضمن نفس الصورة وعلق عليها قائلاً: “صفحة جديدة ومن أول السطر”.

أبطال فيلم شمس الزناتي

“شمس الزناتي” بطولة كلٍ من محمد إمام وأمينة خليل وعمرو عبدالجليل وأحمد داش وطه دسوقي وأحمد خالد صالح ومصطفى غريب وسيناريو وحوار محمد الدباح ومن إنتاج ريمون رمسيس Aka ومحمد رشيدي رشيدي برودكشن، ويتولى إخراج العمل عمرو سلامة.

تفاصيل النسخة الأصلية من شمس الزناتي

يذكر أن النسخة الأصلية من شمس الزناتي عرضت عام 1991، بطولة عادل إمام ومحمود حميدة وسوسن بدر ومحمود الجندي وأحمد ماهر ومصطفى متولي وعلي عبدالرحيم وعبدالله محمود وإبراهيم نصر، ومن إخراج سمير سيف، قصة الفيلم مقتبسة من الفيلم الأمريكي «السبعة الرائعون» (The Magnificent Seven)‏ الذي عرض عام 1960، والمقتبس بدوره من الفيلم الياباني «الساموراي السبعة» الذي عرض عام 1954.

أبطال فيلم «أبونسب»

وينتظر محمد إمام عرض أحدث أفلامه «أبونسب» نهاية شهر ديسمبر الجاري، ويشاركه البطولة ماجد الكدوانى، ياسمين صبري، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفي وعدد آخر من الفنانين، ومجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام.

أحداث فيلم “أبونسب”

وتدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي، حول محمد إمام الذي يلعب دور طبيب أطفال ويعيش قصة حب مع ياسمين صبري التي تجسد شخصية لايف كوتش في ثالث عمل يجمعهما، حيث تعاونا من قبل للمرة الأولى في فيلم “جحيم في الهند” عام 2016، ثم تقابلا للمرة الثانية في فيلم “ليلة هنا وسرور” عام 2018، ويعودان للعمل معاً بعد غياب 5 سنوات في فيلم “أبونسب”.

أبونسب يواجه منافسة شرسة من أفلام مميزة

وينافس محمد إمام وياسمين صبري على إيرادات موسم منتصف العام الدراسي، بوجود عدد كبير من الأفلام المميزة، من بينها “أنف وثلاث عيون” لظافرالعابدين وأمينة خليل والذي يعرض ضمن باقة روائع عربية بالدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، إضافة إلى فيلم شماريخ لآسر ياسين وأمينة خليل ومن إخراج عمرو سلامة، و“الإسكندراني” أول بطولة مطلقة للنجم أحمد العوضي بالتعاون مع النجمة زينة ومن إخراج خالد يوسف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا