محاولات حزبية لتذليل العقبات التي تعترض تشكيل حكومة

Israeli Prime Minister Yair Lapid, center, Likud Party leader Benjamin Netanyahu, left, far-right Israeli lawmaker Bezalel Smotrich and leaders of all Israel's political parties pose for a group photo after the swearing-in ceremony for Israeli lawmakers at the Knesset, Israel's parliament, in Jerusalem, Tuesday, Nov. 15, 2022. Israeli lawmakers were sworn in at the Knesset, on Tuesday, following national elections earlier this month. (AP Photo/Tsafrir Abayov)
0 5٬313

لا تزال الأحزاب الفائزة في الانتخابات العامة الأخيرة التي جرت في بداية الشهر الحالي تشهد صعوبات في تشكيل حكومة جديدة. ومن المقرر أن يكون رئيس الوزراء المنتخب بنيامين نتانياهو قد بدأ لقاء مع تسلئيل سموتريتش رئيس الصهيونية الدينية هاتسيونوت هاداتيت. وكان مفاوضو كلا الحزبين قد التقوا ظهر اليوم في محاولة لردم الفجوات القائمة بينهما فالاقتراب من تشكيل ائتلاف حكومي.

في غضون ذلك هدد إيتمار بن غفير رئيس حزب عوتسماه يهوديت بعدم الانضمام إلى الائتلاف الجديد برئاسة نتنياهو إذا لم تتم إعادة الحوكمة إلى منطقتي الجليل والنقب. يذكر أن اللقاء بين الليكود وعوتسماه يهوديت كانت قد توقفت أمس بعد أن عدل الليكود عن إسناد حقيبة شؤون النقب والجليل إلى الحزب المفاوض.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا