قائمة بأغلى الدول للإقامة في أوروبا

Photo by Tapio Haaja on Unsplash
0 8٬179
play-rounded-fill
تشتهر أوروبا، بأنها موقع الأحلام للمسافرين في جميع أنحاء العالم، حيث تتميز بنسيج غني من التاريخ، ومناظر طبيعية مذهلة، وأماكن إقامة فاخرة وشوارع مرصوفة بالحصى ومراكز تاريخية وآثار قديمة ومعالم شهيرة تستحق الاكتشاف وهندسة معمارية مميزة، ومهرجانات ثقافية نابضة بالحياة على مدار العام. سواء كان الأمر يتعلق بالشواطئ الأوروبية المشمسة في الصيف أو الهروب إلى المدن الرومانسية للأزواج في أوروبا، فإن القارة تلبي جميع الأذواق، لكن العديد من مدنها المفضلة للسياح تأتي بأسعار مرتفعةK بسبب عوامل مثل ارتفاع تكاليف المعيشة وأسعار المساكن والاستقرار الاقتصادي والرعاية الصحية الجيدة وغيرها من المرافق.

سويسرا

تعتبر سويسرا واحدة من أروع الوجهات السياحية في العالم. إذ تقع في وسط القارة الأوروبية وتتميز بطبيعتها الساحرة ومناخها المميز. مما يجعلها أغلى دولة في أوروبا. هنا يمكنك زيارة المدن السويسرية الأنيقة والاستمتاع بمعالهما السياحية الاستثنائية مثل زيوريخ وجنيف. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والتجول في المتنزهات والحدائق، واستكشاف المعالم التاريخية والثقافية في هذه المدن الرائعة.

المملكة المتحدة

تعد المملكة المتحدة واحدة من أغلى الدول في أوروبا للعيش وكذلك الزيارة. وعلى الرغم من التكاليف المرتفعة، فإن المملكة المتحدة تستحق الزيارة لتاريخها الرائع، والذي يتضح من المباني العتيقة، بما في ذلك قلعة أمبرلي، والعديد من المواقع المهجورة المثيرة للاهتمام والمواقع السحرية في اسكتلندا، والمشي لمسافات طويلة الأكثر روعة في إنجلترا والتي تتراوح من يوركشاير ديلز إلى كورنوال، والعجائب الطبيعية الفريدة في ويلز.

فنلندا

تعتبر فنلندا واحدة من أغلى الدول في أوروبا وهي غنية بالمناظر والعجائب الطبيعية الفريدة، بما في ذلك بحيرة سايما. هنا يشعر المسافرون بارتفاع التكاليف بسبب أسعار استئجار الشقق المفروشة المرتفعة. بجانب المصاريف اليومية على الوجبات، ووسائل النقل المحلية، والإقامة في الفنادق. يتطلب المناخ البارد في البلاد أيضًا تكاليف طاقة كبيرة للتدفئة خلال فصول الشتاء الطويلة، مما يزيد من العبء على ميزانيات الأسر.

بلجيكا

تقع في شمال غرب أوروبا على الحدود مع ألمانيا وهولندا. وتشتهر بتاريخها الغني ولغاتها الوطنية الثلاث. التكاليف الشهرية المقدرة للفرد بدون الإيجار تحمل عبءٍ على الزوار. إذ يحاول المسافرون توفير تكلفة استئجار شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة من خلال المواقع التي تقدم هذه الخدمات. بجانب التعرف على سائل النقل العام منخفة التكاليف؛ من أجل توفير الأموال لدفع المرافق الأساسية، بما في ذلك الكهرباء والتدفئة والتبريد والمياه والقمامة.

السويد

إن جمال السويد الطبيعي الآسر وتراثها الثقافي الغني يجعلها وجهة سياحية جذابة. لكنها باهظة الثمن، وفقًا لمَ يدفعه المسافرون في دفع مصاريف الفنادق ووسائل النقل والوجبات. يوجد في السويد العديد من المتاحف والمعارض الفنية ذات المستوى العالمي التي تقدم دخولًا مجانيًا للزوار الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا بينما يدفع البالغين مبالغ قليلة للتذاكر. ومع ذلك، فإن متحف أبا وفاسا في ستوكهولم أكثر تكلفة.

فرنسا

تعتبر تكلفة المعيشة في فرنسا أغلى مما هي عليه في 74% من دول العالم وتتطلب ميزانية كبيرة للإقامة، في الفنادق متوسطة المدى أو الإقامة الفاخرة، بالإضافة إلى التكاليف الشهرية. على العكس من ذلك، توفر المدن الصغيرة مثل بوردو خيارات أكثر بأسعار معقولة. وفي في حين أن العديد من المعالم الشهيرة في فرنسا بأسعار معقولة، مثل تذاكر برج إيفل الشهير ومتحف اللوفر، فإن المعالم السياحية مثل قصر فرساي ونهر السين يمكن أن تتحمل نفقات أعلى.

لوكسمبورج

تعتبر لوكسمبورج دولة صغيرة محاطة باليابسة في غرب أوروبا. تحدها بلجيكا من الغرب والشمال، ألمانيا من الشرق، وفرنسا من الجنوبت. كلفة المعيشة في لوكسمبورغ أرخص مما هي عليه في 50% من دول أوروبا الغربية، ولكنها أغلى من 73% من دول العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا