(ع.ع) – كلاليت تشرع بحملة تطعيم ضد الأنفلونزا لشتاء 2023

Little child walking in the city park at rainy autumn day. Toddler boy with umbrella for fall weather
0 7٬680

 

استعدادًا منها لفصل الشتاء القادم، قامت كلاليت بتجهيز نفسها بـ 1,125,000 لقاح ضد الأنفلونزا تتجلى بأربع سلالات ميتة (معطلة)، والتي يمكن إعطاؤها عن طريق الحقن، بما في ذلك 10,000 لقاح بجرعة زائدة للأشخاص الذين تزيد اعمارهم عن 65 عامًا، بالإضافة إلى 25,000 لقاح رذاذ حي موهن (مضعف) FLUMIST مخصص لمن هم في عمر الـ 2 إلى 49 عامًا. الفئات المستهدفة لتلقي لقاح الأنفلونزا هم المرضى المزمنون، والمقْعَدون، والنساء اللواتي ينوين الحمل، والنساء الحوامل، والنساء اللواتي حديثات الولادة، والرضع، والأطفال، والعاملون في النظام الصحي، والمقيمون في دور رعاية المسنين. 

هذا وقالت روث باروخ، رئيسة جناح التمريض في القسم الجماهيري في كلاليت ومديرة حملة التطعيم ضد الأنفلونزا: “حملة التطعيم ضد الأنفلونزا هي جزء مهم من استعدادات كلاليت والنظام الصحي لفصل الشتاء المقبل. لقاح الأنفلونزا هو وسيلة فعالة ومثبتة للوقاية من مرض الأنفلونزا ومضاعفاته كما أنه وسيلة مهمة للتقليل من حالات الاقامة في المستشفى. التحدي الذي يواجهنا هو تطعيم غالبية الفئة المستهدفة وعامة الناس خلال ثلاثة أشهر. يوصى بتلقي التطعيم مبكرًا وذلك للحصول على الوقاية من الأنفلونزا، خاصة في ظل الموجة التي نشهدها هذه الأيام، مع ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا، فمن المفضل الوصول إلى فصل الشتاء ونحن محميون وحريصون على عدم الاصابة بأمراض مزدوجة ومتداخلة”.

يشار الى أن حملة التطعيم ضد الأنفلونزا ستكون مصحوبة بأنشطة لتشجيع التطعيم مثل: رسائل نصية الى الفئات المستهدفة، اعلانات في العيادات وشبكات التواصل الاجتماعي، وتوجهات مقصودة من قبل الطواقم المهنية الى الفئات العمرية المعرضة للخطر وغيرها. 
هذا وسيتم إعطاء التطعيمات في عيادات كلاليت المنتشرة على مستوى البلاد، وفي مراكز صحة المرأة وفي مراكز صحة الطفل. يوصى بتعيين دور عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق أو العيادة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
sonnara9@gmail.com - abom3te@gmail.com

قد يعجبك ايضا