(ع.ع) – “توخنيت حيساخون” في قناة كيشت 12 فحصت فوجدت: أسعار الأدوية في صيدليات مئوحيدت هي الأرخص

0 4٬767

بثت قناة كيشت 12 عبر برنامجها “توخنيت حيساخون” تقريرًا حول أسعار بعض الأدوية التي يكثر استهلاكها عادة في فصل الشتاء ويتم شراؤها دون الحاجة الى وصفة طبية، حيث قامت مراسلة البرنامج بالتجوّل بين الصيدليات المختلفة بهدف فحص أسعار الأدوية “الشتوية” والمقارنة بين أسعارها في صيدليات صناديق المرضى المختلفة وفي شبكات الفارم وعبر الإنترنت.
وتبيّن من الفحص أن هناك فروقات كبيرة في الأسعار بين الصيدليات المختلفة، فعلى سبيل المثال، وجد أن سعر دواء “أديكس” في سوبر فارم يبلغ 50 شيكل، والسعر نفسه في شبكة بي فارم، بينما في صندوق المرضى لئوميت 40 شيكل وفي مكابي 39، وفي كلاليت 35 شيكل، أما في مئوحيدت فكان السعر 30 شيكل فقط وهو السعر الأرخص.
أما دواء “أوبتالجين” فسعره في سوبر فارم وبي فارم 34 شيكل وفي لئوميت 29 وفي مكابي 27 وفي كلاليت 24 شيكل، فيما كان السعر الأرخص لهذا الدواء أيضًا في صيدليات مئوحيدت- 23 شيكل فقط. وكذلك بخصوص سعر دواء “أكامولي فورتي” فقد أكد التقرير أنه كان الأرخص في مئوحيدت (23 شيكل)، مقارنة ببقية الصيدليات الأخرى التي تبيع نفس الدواء بدون وصفة طبية، حيث وجد أن سعره في كلاليت ومكابي 24.5 شيكل وفي لئوميت 30، وفي سوبر فارم 35 شيكل.
ومن الجدير بالذكر أنّ برنامج “توخنيت حيساخون”، الذي تم بثه في التاسع من شهر كانون الثاني المنصرم، صنّف مئوحيدت أيضًا في المرتبة الأولى من بين صناديق المرضى من حيث توفّر الأدوار للأطباء الأخصائيين، وتوافر الخدمة بمركز الخدمة الهاتفي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا